أخبار

ولي العهد: البنية التحتية للرياض رائعة جدا .. ونستهدف أن تكون ضمن أكبر 10 مدن اقتصادية

ولي العهد: البنية التحتية للرياض رائعة جدا .. ونستهدف أن تكون ضمن أكبر 10 مدن اقتصادية

ولي العهد: البنية التحتية للرياض رائعة جدا .. ونستهدف أن تكون ضمن أكبر 10 مدن اقتصادية

قال الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، إن المملكة ستعلن استراتيجية لتطوير مدينة الرياض كجزء من خططها لتنويع مصادر الدخل ونمو الاقتصاد.
وأضاف ولي العهد، في حديثه مع السيناتور ماتيو رينزي رئيس الوزراء الإيطالي السابق وعضو مجلس الأمناء في مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، خلال مشاركته في الدورة الرابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار في جلسة حوار بعنوان "مستقبل الرياض" قائلا، "كل الخصائص التي تمتلكها الرياض تعطي ممكنات لخلق وظائف وخلق نمو في الاقتصاد وخلق استثمارات وخلق العديد من الفرص، لذلك ننظر للرياض بعين الاعتبار".
وأضاف، "لذلك نستهدف أن تكون الرياض من أكبر عشر مدن اقتصادية في العالم، اليوم هي رقم 40، من أكبر 40 اقتصادا في العالم كمدينة، نستهدف في الرياض أن نصل من 7.5 ملايين نسمة إلى ما بين 15 و20 مليون نسمة في 2030".
وتابع، "بما أن المدن تشكل 85 في المائة من اقتصاد العالم، فلذلك التنمية الحقيقية تبدأ من المدن، سواء في الصناعة أو الابتكار أو في التعليم أو في الخدمات أو في السياحة وغيرها من القطاعات"، مضيفا: "بلا شك الاقتصادات العالمية ليست قائمة على الدول، بل هي قائمة على المدن".
وأشار إلى أن "اليوم مدينة الرياض تشكل ما يقارب 50 في المائة من الاقتصاد غير النفطي في السعودية، تكلفة خلق الوظيفة فيها أقل 30 في المائة من بقية مدن المملكة، وتكلفة تطوير البنى التحتية والتطوير العقاري فيها أقل بـ29 في المائة من بقية مدن المملكة، والبنية التحتية في الرياض رائعة جدا بسبب ما قام به الملك سلمان فيما يزيد على 55 عاما بإدارة مدينة الرياض والتخطيط لها".
وأوضح الأمير محمد بن سلمان، أن المملكة تخطط لإقامة برنامج الرياض الخضراء لتشجير ملايين الأشجار في مدينة الرياض، ما سيقلل من درجة الحرارة وكذلك مستوى الغبار، وهناك خطط أيضا لإنشاء محميات ضخمة حوالي مدينة الرياض لتحسين الوضع البيئي للمدينة، إضافة إلى مشاريع بيئية في المملكة سيتم إعلانها لاحقا.
وقال الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، إن هناك طروحات لأسهم أرامكو قد تحدث في الأعوام المقبلة، كجزء من خطتها لتحويل الأموال لصندوق الاستثمارات العامة، ليعاد ضخها داخل وخارج المملكة لمصلحة المواطنين السعوديين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار