بعد زيادة حالات كورونا .. دبي تلغي عمليات الجراحة غير الضرورية وتوقف عروض الترفيه

بعد زيادة حالات كورونا .. دبي تلغي عمليات الجراحة غير الضرورية وتوقف عروض الترفيه

أمرت السلطات في إمارة دبي اليوم بإلغاء العمليات الجراحية غير الضرورية لمدة شهر والعروض الترفيهية الحية في الفنادق والمطاعم حتى إشعار آخر مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا. وذكرت هيئة الصحة بدبي في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني على الإنترنت أن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم ويمكن تمديده لضمان استعداد المنشآت الصحية للتعامل مع حالات كوفيد 19.

ومن ناحية أخرى أصدرت دائرة السياحة بدبي تعميما بحسب "رويترز" يعلق أنشطة الترفيه في الفنادق والمطاعم بعد تسجيل زيادة في المخالفات. ولم ترد الدائرة بعد على طلب بالبريد الإلكتروني للتعقيب لكن المكتب الإعلامي لحكومة دبي أكد في منشور على تويتر "لضمان الصحة العامة والسلامة سيتم تعليق جميع التصاريح الترفيهية الصادرة عن دبي للسياحة".

وزادت حالات الإصابة اليومية بالمرض في الإمارات لتتخطى 3 آلاف منذ 12 يناير وواصلت الزيادة وبلغت أمس 3506 حالات. وهذا المعدل هو الأعلى بين دول الخليج حيث يقل عن 500 حالة يوميا. ولا تقدم الإمارات تفصيلا لعدد حالات الإصابة في كل إمارة. وتوافد الزوار على دبي مركز السفر الدولي الذي يستعد لاستضافة معرض إكسبو 2020 العالمي في أكتوبر في الوقت الذي فرضت فيه دول أخرى عمليات إغلاق جديدة.

ورفعت الإمارات معظم القيود التي فرضت بسبب فيروس كورونا لكن وضع الكمامات في الأماكن العامة وإجراءات التباعد الاجتماعي لا تزال مطلوبة. ورفعت بريطانيا الإمارات من على قائمة الدول التي يسمح بالسفر منها وإليها بدون بعض القيود والقواعد. وكثفت الإمارات حملة التطعيم للوقاية من المرض وتهدف لإعطاء اللقاح لأكثر من نصف سكانها البالغ عددهم 9 ملايين نسمة معظمهم من المغتربين قبل نهاية مارس. ووافقت الإمارات على استخدام لقاح شركة سينوفارم الصينية وأتاحته للمواطنين. وتطعم دبي السكان بلقاح فايزر بيونتيك.

الأكثر قراءة