الناس

رحيل الممثل المنتصر بالله تاركا وراءه ذكريات كوميدية

رحيل الممثل المنتصر بالله تاركا وراءه ذكريات كوميدية

وصل المنتصر بالله إلى قلوب المشاهدين من خلال دور الممثل المساعد.


أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر وفاة الممثل المنتصر بالله أمس عن عمر ناهز 70 عاما تاركا ذكريات سعيدة للجمهور الذي عرفه من خلال الأدوار الكوميدية التي تميز فيها.
ولد الفنان الراحل في 1950 وتخرج في معهد الفنون المسرحية قبل أن يحصل منه على درجة الماجستير وذلك بحسب "رويترز".
وكان ظهوره الأول مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في بداية السبعينيات بعد تخرجه مباشرة، ليضع قدمه بثبات في الوسط الفني ويتألق في تجسيد الشخصيات التي يقدمها، خصوصا إن كانت فكاهية، وعلى الرغم من أنه لم يحصل على البطولة المطلقة، إلا أنه كان في معظم أعماله محورا للأحداث، والشخصية المؤثرة.
أما عن أهم أعماله فهي كثيرة ومتنوعة ما بين المسرح والسينما والدراما التلفزيونية ومن أهم أفلامه: تجيبها كده تجيلك كده هي كده، أسوار المدابغ، التحدي، الحدق يفهم، الزمن الصعب، الشيطانة التي أحبتني، الطيب أفندي، الفضيحة، المعلمة سماح، المغنواتي، المواطن مصري، حارة الجوهري، يا تحب يا تقب، شفاه غليظة، فقراء ولكن سعداء، محامي تحت التمرين، ممنوع للطلبة، نأسف لهذا الخطأ، ناس هايصة وناس لايصة، "يا مانت كريم يا رب". وفي المسرح قدم: استجواب، حضرات السادة العيال، عائلة سعيدة جدا، شارع محمد علي، علشان خاطر عيونك، مطلوب على وجه السرعة، العالمة باشا.
وفي التلفزيون ظهر في مسلسلات بدارة، أنا وأنت وبابا في المشمش، حكايات بناتي، "اجري اجري"، حقا إنها عائلة سعيدة جدا، شارع المواردي، لن أمشي طريق الأمس، الصحيح ما يطيح، أبناء ولكن، أيام المنيرة، أرابيسك، الشراغيش، آن الأوان، ماكو فكة، عيون، الدنيا لما تلف.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس