وزير السياحة يطلع على مشروع «حدائق سما أبها» ومقوماته الاستثمارية

وزير السياحة يطلع على مشروع «حدائق سما أبها» ومقوماته الاستثمارية

تفقد أحمد الخطيب وزير السياحة، مواقع سياحية واستثمارية مختلفة في مدينة أبها، مطلعا على مكونات مشروع "حدائق سما أبها"، والمقومات التي يضمها.
وأوضح الدكتور وليد الحميدي أمين منطقة عسير، أن المشروع كلف أكثر من 12 مليون ريال بنسبة إنجاز 100 في المائة، حيث يشتمل على مسطحات خضراء تبلغ مساحتها أكثر من 145 ألف متر مربع ويحتوي على 120 جلسة عائلية ودورات مياه علاوة على المرافق العامة، وطرق يزيد مجموع أطوالها على خمسة كيلومترات مربعة.
وأكد الدكتور الحميدي أن المشروع يأتي ضمن مبادرة تحسين المشهد الحضري التي يقودها أمير منطقة عسير، وبدعم من وزير الشؤون البلدية والقروية، وتهتم بمبدأ الاستدامة للمحافظة على جاذبية الحدائق من حيث التصميم ومواكبتها التخطيط العمراني.
وزار وزير السياحة والوفد المرافق له "قلعة شمسان" التاريخية التي تعد من أبرز المعالم الأثرية في مدينة أبها، وعرفت بمدفع رمضان الذي كان يطلق من أعلى نقطة فيها، وتحتوي على ثلاثة أبراج دفاعية وشيدت بالأحجار التي جلبت من مواقع قريبة، ويشير عدد من المصادر التاريخية إلى أن تاريخ الموقع يعود إلى الألف الثالث قبل الميلاد.
وتشهد منطقة عسير هذه الأيام إقبالا كبيرا من الزوار والمصطافين الذين فضلوا قضاء إجازاتهم السنوية في ربوعها الخضراء، في ظل ما تشهده المنطقة من انخفاض درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة على جميع المحافظات في السراة وتهامة، إضافة إلى الضباب الذي يعانق السهل والجبل على مدار اليوم منذ الشهر الماضي، مشكلا حالة بصرية فريدة من نوعها.
وتؤكد نسب الإشغال العالية للفنادق والشقق والوحدات السكنية المفروشة المنتشرة في مدينة أبها والمحافظات المجاورة لها مدى توافد الزوار على منطقة عسير، حيث بلغت نسبة الإشغال أكثر من 95 في المائة، حيث يكثف فرع وزارة السياحة في عسير الجولات الميدانية على الوحدات السكنية ودور الإيواء، وذلك للرقابة والمحافظة على جودة المنتج.
وجذبت الفعاليات السياحية - التي نفذتها هذا العام أمانة المنطقة وبلدياتها - الزوار، حيث ما زالت فعالية "خيرات عسير " التي تقام في شارع الفن في وسط أبها تشهد توافد مئات الأسر والمتنزهين يوميا للاطلاع على المنتجات المعروضة التي تمثل أبرز خيرات عسير من الفواكه الموسمية كالعنب والرمان والتين والمانجو والموز والفراولة والخضار والتمور والعسل والسمن والبن والورد والنباتات العطرية والحبوب بأنواعها، كذلك يستمتع الزوار بمشاهدة الفولكلورات التي يقدمها عدد من الفرق الشعبية من مختلف محافظات المنطقة، حيث لاقت متابعة الحاضرين واستحسانهم.

الأكثر قراءة