أسواق الأسهم- السعودية

السوق السعودية تغلق على أكبر مكاسب يومية في 16 شهرا.. و 3 شركات تقفز 10%

قفزت الأسهم السعودية اليوم 2.8 في المائة، لتحقق أكبر مكاسب يومية في 16 شهر ، وبالتحديد منذ أكتوبر 2018، ويأتي هذا الأرتفاع بدعم غالبية الأسهم، فيما قفزت أسهم 3 شركات بالنسبة العليا.

وتأتي ارتفاعات السوق السعودي بعدما أغلق الاسواق الامريكية أمس على مكاسب كبيرة بلغت 5 في المائة، فيما أغلق الاسواق الخليجية على تباين، حيث ارتفعت البورصة الكويتية 2.3 في المائة ونحو 0.9 في المائة لسوق ابوظبي المالي، فيما تراجعت كل من سوق دبي المالي  وكذلك بورصة البحرين.

و دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم الثلاثاء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأن يخفض أسعار الفائدة بشكل كبير، قائلا إن تكاليف الاقتراض المرتفعة لها تأثير صعب على المصدرين.

كذلك واصل النفط مكاسبه اليوم بفضل توقعات بتبني بنوك مركزية على الأرجح إجراءات تحفيز مالي لمواجهة أثر تفشي فيروس كورونا والتفاؤل المتزايد حيال تخفيضات أكبر لإنتاج أوبك هذا الأسبوع.

وتعافى الخامان إلى حد ما خلال اليومين السابقين بعد خسائر تجاوزت 20 في المائة من ذروة 2020 في يناير جراء مؤشرات على ضعف الطلب على الوقود بسبب فيروس كورونا.

 وعاد السوق السعودي ليغلق فوق مستوى 7500 نقطة، بعدما فقدها خلال تداولات الاحد وهي المرة الأولى التي يتداول السوق دون هذا المستوى منذ أكتوبر 2019، ليغلق السوق اليوم عند مستوى 7556 نقطة.

 وارتفعت أسهم شركة "سابك" المدرجة في السوق السعودية بأكثر من 5 في المائة بعدما شهدت تداولات مكثفه أمس حيث يتداول السهم عند مستوى هو الادنى منذ 2016.

فيما ارتفعت أسهم مصرف الراجحي الاكثر دعما لحركة السوق بنحو 3.3 في المائة، كذلك عادت أسهم "ارامكو" تتداول أعلى 33 ريال، حيث أغلقت اليوم على مكاسب بلغت 0.7 في المائة.

وتصدرت أسهم شركة "عطا" المكاسب، حيث قفز السهم اليوم بالنسبة العليا بعد إعلان الشركة عن نتائجها المالية للربع الثاني والتي ارتفعت 7 في المائة، كذلك ارتفعت أسهم شركة الوطنية للتعليم وكذلك أليانز إس إف بالنسبة العليا كذلك.

وبلغت التداولات خلال جلسة اليوم 4.27 مليار وذلك عبر تداول 171 مليون سهم عبرتنفيذ 179.3 ألف صفقة، فيما ارتفعت أسهم 191 شركة وتراجع وحيد لوحدات صندوق الراجحي ريت الذي تراجع بنحو 0.3 في المائة.

وكانت وزارة الصحة في السعودية قد أعلنت أمس، ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد لمواطن قادم من إيران عبر البحرين، فيما أهاب المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها اليوم بالتريث في السفر إلى ألمانيا وفرنسا لجميع المواطنين والمقيمين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية