عقارات- عالمية

مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة تتراجع 0.7% في أكتوبر

مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة تتراجع 0.7% في أكتوبر

هبطت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة على غير المتوقع في أكتوبر في أعقاب مكاسب قوية في الفترة الأخيرة، لكن السوق مازالت تتلقى دعما من أسعار الفائدة العقارية المتدنية.
وقالت وزارة التجارة الأمريكية اليوم إن مبيعات المنازل الجديدة انخفضت 0.7 بالمئة إلى وتيرة سنوية معدلة في ضوء العوامل الموسمية بلغت 733 ألف وحدة الشهر الماضي، متراجعة تحت ضغط هبوط النشاط في جنوب وشمال شرق البلاد.
وجرى تعديل وتيرة مبيعات سبتمبر بالزيادة إلى 738 ألف وحدة، مسجلة أعلى مستوياتها منذ يوليو 2007، بدلا من 701 ألف في التقديرات السابقة.
كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة، التي تشكل نحو 11.3 بالمئة من مبيعات سوق الإسكان، بنسبة 1.1 بالمئة إلى 709 آلاف وحدة في أكتوبر .
وتستخلص بيانات مبيعات المنازل الجديدة من التراخيص، وعادة ما تكون متقلبة من شهر لآخر.
وارتفعت المبيعات 31.6 بالمئة مقارنة بمستواها قبل عام. وانخفض متوسط سعر المنزل الجديد 3.5 بالمئة على أساس سنوي إلى 316 ألفا و700 دولار في أكتوبر. وتركزت مبيعات الشهر الماضي في النطاق السعري بين 200 و400 ألف دولار. أما المنازل التي يقل سعرها عن 200 ألف دولار، وهي الفئة الأنشط من حيث الطلب، فلم تتجاوز 9 بالمئة من المبيعات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية