اتصالات وتقنية

نصف مستخدمي Snapchat في السعودية يتواصلون مع متابعيهم وأصدقائهم بشكل يومي

نصف مستخدمي Snapchat في السعودية يتواصلون مع متابعيهم وأصدقائهم بشكل يومي

يوما بعد يوم يزيد شغف مستخدمي الأجهزة الذكية في المملكة بالشبكات الاجتماعية، التي لا تزال معدلات استخدامها في نمو واضح، خاصة مستخدمي تطبيق سناب شات، الذي كشف أن نصف مستخدميه في السعودية يتواصلون مع متابعيهم وأصدقائهم بشكل يومي.
وكشف "سناب شات" أن مستخدميه في السعودية لديهم أصدقاء ومتابعون مقربون أكثر، مقارنة بغيرهم من مستخدميه في الدول الأخرى، حيث أشار إلى أنهم يملكون ما متوسطه 6.6 صديق مقرب، إضافة إلى رغبتهم في تكوين مزيد من الصداقات، حيث قال نحو ثلثي المستخدمين في السعودية، الذين تبلغ نسبتهم 63 في المائة وشملهم استطلاع أجرته الشركة، إنهم يودون توسيع دائرة علاقاتهم الاجتماعية والمتابعين، مقارنة بـ40 في المائة فقط من المشاركين في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا.
ويعطي هذا الأمر مؤشرا أن الرغبة في توسيع دائرة الفرد الاجتماعية ليست بالأمر المفاجئ، بالنظر إلى أن التواصل مع الأصدقاء يترك لدى أولئك الذين يعيشون في السعودية مشاعر إيجابية إلى حد كبير. ولدى سؤالهم عن أكثر ما يراودهم من مشاعر لدى التواصل مع أفضل أصدقائهم، ذكر المشاركون في كلا البلدين أنهم يشعرون بأنهم "محبوبون" و"سعداء" و"مدعومون" من قبل متابعيهم.
وفي سياق متصل، فإن مستخدمي "سناب شات" في المملكة يتوجهون إلى التكنولوجيا للحفاظ على صداقاتهم المقربة، حيث أفاد ما نسبته 36 في المائة ممن شملهم الاستطلاع في السعودية أنهم يحبون التحدث إلى الأصدقاء عبر الإنترنت أو من خلال التطبيقات كونها تتيح لهم التواصل معهم بشكل أسرع وأسهل، مقارنة بـ27 في المائة ممن شملهم الاستطلاع في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا.
وفيما يتعلق باستخدام التكنولوجيا للتواصل مع الأصدقاء والحفاظ على الصداقات، تؤكد الدراسة تحول كثير من الناس لاستخدام تطبيق Snapchat، فقد أفاد نحو 49 في المائة من البالغين في السعودية أنهم يستخدمون تطبيق Snapchat يوميا للتواصل مع أصدقائهم المقربين. وفضلا عن ذلك، قال 30 في المائة ممن شملهم الاستطلاع في المملكة إنهم يستخدمون Snapchat طوال اليوم وبشكل يومي للتواصل مع أصدقائهم المقربين، وذلك بسبب أن منصات التواصل الاجتماعي على غرار Snapchat باتت شائعة في منطقة الشرق الأوسط، لأن الأفراد في المملكة يشعرون أنه يمكنهم التعبير عن ذواتهم بشكل أفضل بنشر مقاطع الفيديو والصور أكثر من الكلمات، ويرى كل اثنين من أصل ثلاثة بنسبة 69 في المائة في المملكة أن نشر الفيديو والصور يساعدهم على التعبير عما يريدونه بأسلوب لا تتيحه الكلمات.
ويذكر أن التقرير، الذي أعده "سناب شات" اعتمد على استطلاع للرأي تم إعداده بالشراكة مع وكالة "بروتين"، وشمل عشرة آلاف شخص من دول عدة، ويمثلون دولهم، وتراوح أعمارهم بين 13 و75 عاما في أستراليا وفرنسا وألمانيا والهند وماليزيا والسعودية والإمارات، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية. وشارك في الدراسة الاستقصائية 500 شخص من المملكة في شهر نيسان (أبريل) من 2019.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من اتصالات وتقنية