اختيار مهدي جمعة رئيسا للحكومة التونسية غير الحزبية

اختيار مهدي جمعة رئيسا للحكومة التونسية غير الحزبية

أعلن حسين العباسي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية) مساء السبت اختيار مهدي جمعة (51 عاما) وزير الصناعة في الحكومة الحالية التي تقودها حركة النهضة الاسلامية رئيسا لحكومة غير حزبية ستحل محل الحكومة الحالية وتقود تونس حتى إجراء انتخابات عامة. وقال العباسي في مؤتمر صحافي "تم التصويت واختيار مهدي جمعة مرشحا لرئاسة الحكومة القادمة".

وترعى المركزية النقابية مع المنظمة الرئيسية لأرباب العمل وعمادة المحامين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان منذ 25 أكتوبر 2013 مفاوضات بين حركة النهضة الاسلامية وحلفائها والمعارضة لإيجاد حل لأزمة سياسية حادة اندلعت إثر اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي يوم 25 يوليو 2013. وأوضح حسين العباسي ان 19 حزبا سياسيا شارك اليوم في الجلسة الأخيرة للمفاوضات "لكن هناك حزبا (لم يسمه) غادر قاعة الجلسة قبل عملية التصويت".

وسيتم تكليف مهدي جمعة (51 عاما) بتشكيل حكومة كفاءات غير متحزبة ستقود تونس حتى تنظيم الانتخابات العامة القادمة. ومهدي جمعة مهندس لم يسبق له الاشتغال في السياسة قبل ان يتم تعيينه وزيرا للصناعة في حكومة علي العريض التي تسلمت مهامها رسميا في 13 مارس 2013.