إطلاق أول جائزة وطنية للإعلاميين بمشاركة 200 إعلامي

إطلاق أول جائزة وطنية للإعلاميين بمشاركة 200 إعلامي
إطلاق أول جائزة وطنية للإعلاميين بمشاركة 200 إعلامي

تنطلق الخميس المقبل الجائزة الوطنية للإعلاميين والتي تهدف لتحفيز العمل المهني الاحترافي الإبداعي في مجال الأعلام بقطاعاته ووسائله المختلفة عبر حفل يرعاه نيابة عن وزير الثقافة والإعلام، عبد الرحمن الهزاع رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون رئيس الهيئة الإشرافية العليا للجائزة، في قاعة السلطان في فندق إنتركونتننتال في محافظة جدة، بحضور أعضاء الهيئة الإشرافية العليا للجائزة وأكثر من 200 متخصص في الحقل الإعلامي والصحافي.
وقال الهزاع إن الجائزة التي تتيح الفرصة للعاملين في مجال الإعلام للتنافس في الإبداع والتطوير نبعت فكرتها من حس وشعور وطني لتشجيع مختلف الكوادر الإعلامية على تبني قضايا الوطن، واهتمامات المواطن وإبرازها في قوالب من الإبداع والتميز، والحث على إيجاد حلول مبتكرة وأفكار جديدة لهذه القضايا والاهتمامات بما يحقق آمال وتطلعات وطموحات أبناء الوطن بالشكل الذي يرقى لتطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

#2#

وأكد أن السعودية تضم نخبة كبيرة من الإعلاميين المميزين في ظل الدعم الذي يلقاه هذا القطاع من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والمتابعة المتواصلة من وزير الثقافة والإعلام ونائبه، إلى جانب التسهيلات وإزالة العوائق مما منحه الشفافية في الطرح والجودة في تقديم العمل الإعلامي. وأضاف أن هذه الجائزة ستكون إضافة للحقل الإعلامي وستتيح للإعلاميين الفرصة في التنافس الشريف للحصول على هذه الجائزة.
من جهته، دعا مسعد بن سمار رئيس مجلس إدارة قناة المرقاب الفضائية الراعي الرئيس للجائزة الجميع للمشاركة في دعم هذا العمل الوطني الذي يهتم بفئة مهمة من المجتمع وهي فئة الإعلاميين لما لهم من دور فاعل ومؤثر في الحراك الاجتماعي. وأكد أن دعمه الجائزة أتى بدافع استشعار المسؤولية تجاه الوطن، وأن هذا الدعم هو امتداد لدعمه لمشروع شاعر الملك إيمانا منه بأهمية تعزيز مفاهيم المواطنة.
وأوضح فهد السمحان مدير عام الجائزة الوطنية للإعلاميين أن الهيئة الإشرافية العليا للجائزة التي تم تشكيلها من المستشارين والخبراء في العمل الإعلامي ويترأسها رئيس الهيئة وتضم في عضويتها سعود الشيخي مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام في منطقة مكة المكرمة، ومحمد الوعيل رئيس تحرير صحيفة اليوم، وخالد المطرفي المدير الإقليمي لقناة العربية في السعودية، قد انتهت من صياغة آلية الترشيح والشروط المطلوب توفرها في الأعمال المقدمة لنيل الجائزة والتي تراعي في مجملها الالتزام بالأنظمة الموضوعة في السعودية لكل وسائل الإعلام والتي استندت إليها أعمال الجائزة في وضع المعايير من قبل لجنة التحكيم في تقييمها للترشيحات التي ستقدمها الجهات الإعلامية المختلفة للحصول على الجائزة.
وشدد على أن هذه الجائزة أسست وفق معايير مهنية عالية ودليل إجرائي وتحكيمي واضح يضمن الحيادية والشفافية وتحقيق الهدف المنشود وهو إبراز الأعمال الإعلامية المميزة والمؤثرة، والأهم من ذلك تحفيز الكوادر الوطنية في هذا المجال من الجنسين. وأشار إلى أن الهدف من هذه الجائزة أن تكون نافذة للإبداع وملتقى للإعلاميين العاملين في وسائل الإعلام السعودية وتلبية في المقام الأول لتطلعات الإعلاميين.
وأوضح أن هذا العمل يمثل كل الإعلاميين في السعودية، مقدماً شكره لقناة المرقاب الفضائية الراعي الرئيس للجائزة وكل من أسهم في دعم هذا العمل الوطني والجهات الداعمة والذي سيؤتي نتائجه بالعزيمة والتعاون لتحقيق الرؤية العامة للجائزة المتمثلة في الريادة والإبداع في صناعة الإعلام مرئياً ومسموعاً ومقروءاً وإلكترونياً والالتزام بمعايير الجودة الإعلامية المحلية والمقاييس العالية لنشر الخبر الصادق وبث الرسالة الإعلامية الهادفة لخدمة الوطن والمواطن من خلال صناعة الوسائل الناقلة للخبر بأفضل المواصفات والجودة وبأحدث التقنيات.