الأسهم الأوروبا تغلق عند أدنى مستوى في 6 أشهر وسط مخاوف من تباطؤ عالمي

الأسهم الأوروبا تغلق عند أدنى مستوى في 6 أشهر وسط مخاوف من تباطؤ عالمي

أغلقت الاسهم الاوروبية عند أدنى مستوياتها في ستة أشهر اليوم الجمعة وقد تتكبد مزيدا من الخسائر بعد أن أثارت بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة وأوروبا شكوكا جديدة بشأن التعافي الاقتصادي العالمي.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم كبرى الشركات الاوروبية منخفضا 31ر18 نقطة أو 88ر1 بالمئة عند 74ر954 نقطة وهو أدنى مستوى اغلاق منذ ديسمبر كانون الاول. وسجل مؤشر يورو ستوكس 50 لاسهم الشركات القيادية في منطقة اليورو أدنى مستوى اغلاق في ثمانية أشهر على الاقل عند 66ر2068 نقطة منخفضا 37ر2 بالمئة.

وزادت خسائر الاسواق في فترة بعد الظهر حين أظهرت بيانات تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة في مايو ايار وارتفاع معدل البطالة للمرة الاولى في نحو عام بعد مجموعة من المسوح الضعيفة لنشاط المصانع في الدول الاوروبية نشرت في وقت سابق من اليوم.

وقال ميشيل فان كراننبرج المدير بشركة نوفلايز برايفت أسيتس التي مقرها باريس وتدير أصولا قيمتها نحو أربعة مليارات يورو //بيانات الوظائف خارج قطاع الزراعة اليوم تؤكد أن الاقتصاد الامريكي لا يتجه الي انتعاش قوي هذا العام. //نحاول تجنب الاسهم التي تعتمد على النمو في أمريكا أو أوروبا لاننا بالطبع لسنا متفائلين بشأن العامين المقبلين.// وفي أنحاء أوروبا هبط مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 1ر1 بالمئة ومؤشر كاك الفرنسي 2ر2 بالمئة مسجلا أدنى مستوياته في خمسة أشهر على الاقل بينما هبط مؤشر داكس الالماني 4ر3 بالمئة.