«التربية»: لا صحة لصرف بدل إضافي للعاملين في النظام المركزي

«التربية»: لا صحة لصرف بدل إضافي للعاملين في النظام المركزي

أكدت وزارة التربية والتعليم، عدم صحة ما تناقلته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية، عن صدور قرار صرف بدل إضافي بمعدل ثلاث ساعات يوميا لمديري المدارس والموظفين المكلفين بإدخال درجات الطلاب على النظام المركزي للمرحلة الثانوية.
وقال لـ "الاقتصادية" محمد الدخيني، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم: إن "التربية" لم يصدر عنها أي قرار أو تعميم يقضي بصرف بدل دوام للعاملين في برنامج النظام المركزي المتعلق في المرحلة الثانوية، خلال اختبارات نهاية الفصلين الأول والثاني من مديرين ومعلمين، وأن ما تدويل غير صحيح ولم يصدر من الوزارة، مبينا في الوقت نفسه تقدير "التربية" لكل العاملين في الميدان التربوي.
من جانبهم، تذمر عدد من مديري المدارس الثانوية والموظفين العاملين في إدخال الدرجات في المدارس الثانوية من تأخر فتح النظام المركزي، مشيرين إلى أن النظام فتح خلال الأسبوع الأخير من الدراسة؛ مما شكل عائقا لهم في إنجاز ما تم تكليفهم به.
وقال لـ "الاقتصادية" صالح بن مانع، أحد العاملين في إدخال الدرجات في النظام المركزي في الرياض: "إن تأخر فتح النظام للمدارس أحدث ربكة للعاملين في المدارس؛ وذلك لوجود العديد من البيانات الخاطئة في النظام، إضافة إلى أن النظام يتم إغلاقه بين الحين والآخر في نفس اليوم، عدا التعليق الذي يصيب النظام".
ودعا ابن مانع مسؤولي التربية إلى إعادة النظر في تطبيق النظام، ومعالجة الأخطاء التي في البرنامج؛ لكي لا تذهب جهود العاملين أدراج الرياح، معتبرا البرنامج جيدا متى ما تم التدرب عليه بشكل صحيح.

الأكثر قراءة