مطار فرانكفورت يتوقع إلغاء 260 رحلة طيران بسبب الثلوج

مطار فرانكفورت يتوقع إلغاء 260 رحلة طيران بسبب الثلوج

توقع مطار فرانكفورت إلغاء حوالي 20 % من رحلات الطيران المقررة من والى المطار اليوم بعد أن أثر سقوط الثلوج بكثافة على حركة السفر في أنحاء ألمانيا. توقع المطار عدم اجراء حوالي 260 رحلة من أصل 1400 رحلة بالمطار. و كان المطار الغى أمس الخميس 246 رحلة.

كما أعلن مطار ميونيخ إلغاء 100 رحلة، في ظل جهود إزالة الثلوج من مدرجات الطيران. توفي ثلاثة أشخاص في حوادث سير على طريق غطتها الثلوج في ولاية بافاريا، واضطر سكان الضواحي في أنحاء ألمانيا إلى الانتظار في طوابير مرورية طويلة يسببها غالبا انزلاق عربات النقل الثقيل "لوري".

واضطرت الشرطة في ولاية هيسن إلى إيقاط السائقين الذين ناموا في ظل توقف حركة المرور. وأمرت ولاية شمال الراين ويستفاليا بفرض حظر على تسيير عربات النقل الثقيل ليلا بعد أن اصطدمت عدة عربات بالثلوج، أو انزلقت فوق منحدرات ثلجية.

وقال اتحاد صناعة البنزين الألماني إن محطات الوقود بدأت تنضب بعد أن تسبب تساقط الثلوج في حالة من الششل لشاحنات نقل الوقود. وقال الاتحاد إن ذلك أثر بشكل كبير على محطات الوقود في المناطق النائية والمرتفعة، لكنه شدد على أن الوضع ليس خطيرا، إذ أن هناك محطات وقود بديلة، دائما ما تكون قريبة من تلك المحطات.

الأكثر قراءة