الوحدة يركز على الدوري الإماراتي بعد أداء سيء في دوري أبطال آسيا

الوحدة يركز على الدوري الإماراتي بعد أداء سيء في دوري أبطال آسيا

تلقى الوحدة الإماراتي خسارته الثالثة على التوالي في دوري أبطال آسيا لكرة القدم وأصبح قاب قوسين أو أدني من الخروج المبكر من البطولة وهو ما سيدفع مدربه النمساوي جوزيف هيكرشبرجر للتركيز على المسابقات المحلية بعدما قال إن فريقه
قدم أداء "سيئا".
ومني الوحدة متصدر الدوري الإماراتي بخسارته الثانية على أرضه هذا الموسم في بطولة آسيا أمام الاتحاد السعودي وصيف بطل اسيا بهدفين مقابل لا شيء ليكتفي بتسجيل هدف واحد في ثلاث مباريات ويجد نفسه متذيلا للمجموعة الثانية بدون رصيد من النقاط كما أنه سيلعب مباراتين خارج ملعبه وواحدة فقط على ملعبه في اخر مواجهاته بالمجموعة.
وقال هيكرشبرجر في مؤتمر صحفي "كان الشوط الأول من أسوأ الأشواط التي لعبها الفريق منذ أن توليت مهمة الإشراف عليه حيث غاب التفاهم بين اللاعبين واعتمدنا على الكرات الطويلة عديمة الجدوى."
وانتهى الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف نظيف أحرزه الجزائري عبد الملك زياية بضربة رأس قوية مستفيدا من كرة عرضية نفذها القائد محمد نور. ولم يتمكن الفريق صاحب الأرض من مجاراة منافسه القادم من مدينة جدة. وأضاف نور الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة من اللقاء.
وأضاف مدرب منتخب النمسا السابق "يجب أن نركز على الدوري المحلي الآن إلى جانب بطولة الكأس لأن فرصتنا في دوري أبطال آسيا ضعيفة الآن بعد خسارة ثلاث مباريات متتالية رغم أننا كنا نقدم مستوى جيدا."
وخسر الوحدة في الجولة الأولى عندما لعب في ضيافة زوب اهان الإيراني بهدف نظيف ثم سقط على أرضه أمام بونيودكور الاوزبكي 2-1 قبل أن يتعرض لهزيمة جديدة أمام الاتحاد بعدما قدم عرضا يفتقد للفاعلية الهجومية في ظل غياب المهاجم البرازيلي اندريه سيلفا (بينجا) بسبب الإصابة.
وقال هيكرشبرجر "في الشوط الثاني عدنا للمباراة وأتيحت لنا عدة فرص للتسجيل ولكننا لم ننجح في ترجمتها إلى أهداف."
وأضاف المدرب النمساوي "قبل المباراة قلت أن دفاع الاتحاد ليس بنفس مستوى خط هجومهم ولكن هذا الأمر لم يكن يعني أن دفاعهم ضعيف فقد قدم مدافعوهم مباراة جيدة في حين لم يقف الحظ مع لاعبينا."
وكان الوحدة قد تأهل لبطولة آسيا بشكل لا يعكس تماما معاناة الفريق الحالية إذ فاز في الدور التمهيدي الأول خارج أرضه على الكرامة السوري بهدف نظيف قبل أن يكتسح ضيفه تشرشل براذرز الهندي 5-2 في الدور التمهيدي الثاني.
وتبدو فرصة الوحدة كبيرة بعض الشيء في انتزاع لقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 2005 إذ يتصدر الفريق المسابقة في الوقت الحالي برصيد 43 نقطة متفوقا بثلاث نقاط على الجزيرة صاحب المركز الثاني وذلك قبل خمس جولات ع النهاية.
أما بالنسبة لموقف الفريق في كأس الإمارات فانه بلغ الدور قبل النهائي وسيواجه الجزيرة بعد غد السبت على بطاقة الظهور في المباراة النهائية.

الأكثر قراءة