جامعة الفيصل تطلق مبادرة «القيادة الآمنة لحياة سالمة» .. فبراير المقبل

جامعة الفيصل تطلق مبادرة «القيادة الآمنة لحياة سالمة» .. فبراير المقبل

وقعت جامعة الفيصل ومؤسسة "بي إم جي" لخدمة المجتمع، اتفاقية تعاون لتكون الجامعة الشريك الأكاديمي للمؤسسة في المنطقة الوسطى، وذلك لتنفيذ مبادرة "القيادة الآمنة لحياة سالمة" في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.
وقد وقع الاتفاقية كل من الدكتور خالد بن مناع القطان عميد كلية الطب بجامعة الفيصل، وباسل بن محمد خير الغلاييني رئيس فريق مؤسسة "بي إم جي" لخدمة المجتمع، حيث تشمل الاتفاقية على تطوير العلاقة بين جامعة الفيصل والمؤسسة للعمل سويا ولمدة ثلاث سنوات على إثراء فكر القيادة الآمنة، وخاصة بين الأجيال الناشئة، وذلك حفاظا على الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة في مجتمعنا السعودي والخليجي.
وتشارك جامعة الفيصل مؤسسة "بي إم جي" لخدمة المجتمع في تنظيم حملة القيادة الآمنة، التي سيتم تدشين النسخة الثانية من مسابقتها السنوية في فبراير 2014 في مقر الجامعة بحي المعذر، حيث تهدف هذه الحملة بشكل رئيس إلى توعية وتذكير جيل الشباب بطرق القيادة الآمنة، وتغير العادات السيئة في القيادة، وخاصة مع وجود أدوات الاتصال الإلكترونية، واستبدالها بعادات أفضل، إضافة إلى إيجاد طرق وحلول لتطبيق القيادة السليمة لتقليص نسبة الحوادث في الطرقات. كما تستهدف هذه الحملة الجهات المسؤولة عن توظيف السائقين سواء في القطاع العام أو الخاص أو في البيوت.

الأكثر قراءة