«نور» يتيح لأولياء الأمور متابعة أداء أبنائهم في المدارس من بُعد

«نور» يتيح لأولياء الأمور متابعة أداء أبنائهم 
في المدارس من بُعد
«نور» يتيح لأولياء الأمور متابعة أداء أبنائهم 
في المدارس من بُعد
«نور» يتيح لأولياء الأمور متابعة أداء أبنائهم 
في المدارس من بُعد
«نور» يتيح لأولياء الأمور متابعة أداء أبنائهم 
في المدارس من بُعد

أعلنت وزارة التربية والتعليم إطلاقها عددا من الخدمات الإلكترونية التي ستساعد أولياء الأمور على متابعة أداء أبنائهم في مدارس التعليم العام من بعد.
يأتي ذلك تأكيدا لخبر ''الاقتصادية'' الذي أشار إلى أن الوزارة ستتيح لأولياء الأمور إمكانية الاستعلام عن متابعة أبنائهم طوال أيام الدراسة من خلال نظام ''نور''، ومتابعتهم أولا بأول.
وقال محمد سعد الدخيني المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة أطلقت فعلياً عدداً من الخدمات الإلكترونية التي ستساعد أولياء الأمور على متابعة أداء أبنائهم في مدارس التعليم العام من بعد، مضيفاً أن نتائج العام الدراسي الحالي ستتم إتاحة الاستعلام عنها مباشرة من خلال نظام نور، وسيمكن النظام المستعلمين من طباعة كشف الدرجات مباشرة دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة.

#2#

ودعا الدخيني جميع أولياء الأمور إلى الحصول على الرقم السري للدخول على حساب الطالب أو الطالبة، من خلال إدارة المدرسة التي يدرس فيها أبناؤهم والاطلاع على الخدمات المتاحة، والتي منها متابعة التحصيل الدراسي والتربوي والتعرف على الجدول الدراسي، ومتابعة الواجبات المدرسية، وتلقي ملاحظات المدرسة وتوجيهاتهم.
وأوضح متحدت الرسمي للوزارة أن النظام يقدم خدمات تتعلق بطلبات النقل بين المدارس وكذلك الاشتراك في النقل المدرسي من خلال الحافلات المدرسية، إضافة إلى تقارير الحضور والغياب، والتواصل المباشر مع المدرسة والمعلمين، وأبان أن هذه الخدمات تعتبر المرحلة الأولى من جملة الخدمات التي سيطلقها النظام على مراحل مقبلة.
وأشار الدخيني إلى أن وزارة التربية والتعليم أتاحت من خلال ''المستخدم'' جملة من الخيارات التي تضع ولي الأمر داخل الفصل الدراسي للوقوف على جميع الأمور المرتبطة بالجوانب التعليمية والتربوية، إضافة إلى تقديم خدمات وتقارير إحصائية دقيقة، وخدمات إضافية مرتبطة بالجوانب الخدمية التي تأتي تسهيلاً للطالب وولي الأمر وتختصر الوقت والجهد.
وفي السياق ذاته قال المتحدث الرسمي باسم التربية والتعليم إن وزارة التربية والتعليم حققت من خلال نظام نور أسبقية الانتشار الأوسع والتطبيق الفعلي للحكومة الإلكترونية من خلال أنظمة تستجيب لمعياري السرعة والدقة في الرصد والمتابعة، وتفعيل المشاركة الإيجابية بين الأسرة والمدرسة.

#3#

#4#

إلى ذلك اعتبر عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات الجهود التي تبذلها الوزارة، وحرصها الدائم على تقديم أفضل الخدمات والمعلومات تصب في مصلحة أبنائهم وتيسر عملية المتابعة عليهم، مؤكدين أهمية ونجاح الخدمات المتوافرة من خلال مستخدم ''ولي الأمر'' الذي أطلقته ''التربية'' من خلال مشروع نور.
وأشاروا إلى أن هذا المشروع جعل أولياء أمور الطلبة والطالبات يشعرون بأنهم أصبحوا جزءا من العملية التربوية والتعليمية بإشراكهم في أهم الخطوات التي تعنى بمستقبل أبنائهم وبناتهم كونه نقلهم إلى داخل أسوار المدرسة بأيسر الطرق وأبسطها.
وقال عبد الملك الزعبي، ولي أمر طالب في المرحلة الثانوية، إن المشروع الذي أعلنته الوزارة أخيراً يعتبر امتداد لجملة المشاريع والبرامج التي بدأنا نلحظها في الآونة الأخيرة، والتي ساهمت بشكل مباشر في وقوفنا كأولياء أمور على الكثير من الجوانب التي تهم أبناءنا وبناتنا والتي كنا في أمس الحاجة لوجودها.
واتفق محمد الحربي، ولي أمر لثلاث أبناء، مع الزعبي، وقال: ''عندما يشعر ولي الأمر أنه شريك وجزء فاعل في العملية التربوية والتعليمية فإنه بلا شك سيبذل قصارى جهده للاطلاع والمتابعة دون تردد، فهو لم يعد معذوراً نظير هذه الخدمات الجليلة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم بين يدي أولياء الأمور، الأمر الذي وفر عليهم عناء الذهاب للمدرسة بين فترة وأخرى للمتابعة، ووفر عليهم الكثير من الوقت والجهد''.

الأكثر قراءة