متطوعو «ريالي» يشقون طريقا ماليا لمستقبل شبابنا

متطوعو «ريالي» يشقون طريقا ماليا لمستقبل شبابنا
متطوعو «ريالي» يشقون طريقا ماليا لمستقبل شبابنا
متطوعو «ريالي» يشقون طريقا ماليا لمستقبل شبابنا
متطوعو «ريالي» يشقون طريقا ماليا لمستقبل شبابنا
متطوعو «ريالي» يشقون طريقا ماليا لمستقبل شبابنا
متطوعو «ريالي» يشقون طريقا ماليا لمستقبل شبابنا

معظم الناجحين في عالم الأعمال يتفقون معًا على مقولة شهيرة يحملونها معهم أينما حلت أصداء إنجازاتهم، يقدمون بها أنفسهم، ويختصرون مسيرة حديث التحدي، ويمنحون رسالة الأمل، ويحفزون ويمضون، بعد أن يقولوا: ''إن الاستقلال المادي لا يتحقق بمحض الصدفة، بل جاء بعد مسيرة طويلة بنيت على إيمان كامل بأن الحصول على حياة كريمة هو مكافأة لا يحصل عليها إلا من كان لديه رؤية عميقة بأهمية التخطيط المالي الذي يمكّن الفرد من تحقيق مثل هذا النجاح. فصاحب الهدف لا يلتفت لمغريات الطريق.

#2#

إن هؤلاء العظماء منشغلون بتحقيق هذه الرؤية، في الوقت الذي يمضي فيه الآخرون بلا هدف''. انطلاقا من هذه الرؤية، جاءت المبادرة الاجتماعية لصناعة الوعي المالي، في زمن غابت فيه النصيحة، واختفى فيه الموجّه، وكثرت فيه المغريات المادية.. فها هو برنامج ''ريالي''، ينطلق ليقوم بتمكين الشباب والشابات بالمعرفة المالية اللازمة لتحقيق التوازن بين مواجهة مسؤوليات حياتهم وتحقيق طموحاتهم المادية لمستقبل ناجح.

ويعد الوعي المالي ــــ كمفهوم ــــ أحد أهم الوسائل الناجحة في الحفاظ على اقتصاد وطني متوازن، من خلال أفراد واعين ومدركين لأهمية الحفاظ على مدخراتهم وإدارة أموالهم. وإيمانا بأهمية التوعية الاقتصادية من زاوية، والعمل الاجتماعي من زاوية أخرى؛ فقد قامت مجموعة سدكو القابضة في إعداد برنامج للوعي المالي أطلقت عليه مسمى ''ريالي'' كجزء من مشاريعها المخصصة لخدمة المجتمع.

#3#

ويعتبر برنامج ''ريالي'' موجهاً لفئة الشباب، بالتحديد طلاب وطالبات الجامعات السعودية، لتوعيتهم بأسس التخطيط السليم، وأفضل الممارسات لإدارة أموالهم الشخصية، لكونهم يمثلون نسبة كبيرة من السكان تفوق 60 في المائة من جهة، ولترتيب أولوياتهم بحسب ما يتقاضونه شهرياً من مكافآت جامعية من جهة أخرى.

جدير بالذكر أن نجاح البرنامج يعتمد بشكل رئيس على الأفراد المتطوعين والذين يقومون بتخصيص الوقت والجهد لنشر ثقافة الوعي المالي بين أفراد المجتمع من خلال ورش عمل ريالي إيمانا من هؤلاء المتطوعين بأهمية هذا الدور والحاجة الملحة في المجتمع لتعزيز مفهوم الوعي المالي.

#4#

كذلك، أوضح أنيس مؤمنة الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة أنه بعد أن بدأت هذه المبادرة الاجتماعية للتوعية المالية في عدد من جامعات مدينة جدة في الربع الأخير من العام الماضي مثل جامعة الملك عبد العزيز وجامعة عفت وكلية دار الحكمة، فقد شهد ''ريالي'' أخيرا طلبا متزايدا على إقامة ورش العمل من مختلف أنحاء المملكة.

وقد تجاوز عدد المنظمات التي طلبت إقامة البرنامج 15 منظمة، من ضمنها الشراكة الطلابية في جامعة الملك سعود في الرياض، كذلك الطلب من جامعة نجران لتدريب طلابها على برنامج ''ريالي'' في الحرم الجامعي.

#5#
#6#

جدير بالذكر أن ''ريالي'' يُعد أول برنامج مجاني يقدم لجامعة نجران.

ماذا أيضًا..؟! يقول عمرو باناجة، نائب الرئيس للاتصالات والتسويق لمجموعة سدكو القابضة: هناك الكثير في خطط ''ريالي'' مستقبلا.. فبعد أن تم تدريب متطوعين من مختلف القطاعات منذ بدء البرنامج في الربع الأخير من العام الماضي فإن البرنامج يسعى إلى إفادة ما يزيد على 50 ألف شاب وفتاة في مختلف أنحاء المملكة بالثقافة المالية كخطوة رئيسة لتحقيق حياة ذات كرامة مالية واستقلال مادي.