المرتزقة وجنرالات الحرب اليابانيون يسيطرون على ألعاب الكمبيوتر خلال الفترة المقبلة

المرتزقة وجنرالات الحرب اليابانيون يسيطرون على ألعاب الكمبيوتر خلال الفترة المقبلة

إذا كنت من عشاق ألعاب الكمبيوتر التي تدور فكرتها حول تقمص الشخصيات، فإن هناك باقة جديدة من الشخصيات بانتظارك تتنوع ما بين المرتزقة والفرسان وجنود الفضاء بل وحتى جنرالات الحرب اليابانيين.
وتدور أحداث لعبة ''شينجوكو'' من ابتكار شركة ''بارادوكس إنترآكتيف'' في اليابان عام 1467، وتعتمد فكرتها حول التخطيط الاستراتيجي للحروب. ويتعين على اللاعب أن يدير شؤون عائلة من النبلاء اليابانيين عبر طرق الحرب والدبلوماسية مع مراعاة أن الهدف الرئيسي للفوز في اللعبة هو الوصول إلى السلطة.
ويستطيع كل لاعب المفاضلة بين 60 عشيرة مختلفة وأكثر من 400 شخصية. وتنقسم اللعبة إلى 40 ساحة قتال مختلفة يتحرك من خلالها اللاعب خطوة خطوة وهو ينظر إليها من أعلى.
وتروق هذه اللعبة لهواة الأساطير اليابانية والمعارك الملحمية. ويستطيع اللاعب خلال اللعبة استدعاء فريق من مقاتلي النينجا لحسم نتيجة المعركة. ويبلغ سعر اللعبة 28 يورو، وتستهدف اللاعبين الذين تزيد أعمارهم على ست سنوات. أما الأشخاص الذين يفضلون روح العصر الحديث واللمسات الواقعية، فيمكنهم التعرف على لعبة ''جلوبال أوبس: كوماندو ليبيا'' من شركة ''بيت كومبوزر جيمز''. ويجسد اللاعب خلال اللعبة دور فرقة قوات خاصة أمريكية تلاحق تاجر سلاح روسيا بحوزته قنبلة ذرية.
وتتكون هذه اللعبة من تسع مراحل مختلفة ومن المفترض أن تستغرق ثماني ساعات لاستكمالها. ومن الممكن تنشيط خاصية اللعب الجماعي حيث تستوعب اللعبة عشرة لاعبين في وقت واحد، وتتميز هذه اللعبة بصفة خاصة بالمؤثرات البصرية الرائعة ، ويصل سعرها إلى 30 دولارا.
وتدور أحداث لعبة ''ستار رولر'' في عالم الفضاء وتتمثل فكرتها في بناء أسطول من السفن الفضائية لاستكشاف المجرات البعيدة وبناء مستعمرات فضائية. ويستطيع كل لاعب تطوير تكنولوجيات جديدة وتحقيق نجاحات دبلوماسية واستغلال التخطيط العسكري البارع حتى يستطيع في نهاية المطاف أن يفرض سيطرته على الكون.
وتستهدف هذه اللعبة وهي من ابتكار ''كوك ميديا'' اللاعبين الذين تزيد أعمارهم على 12 عاما ويبلغ سعرها 19 يورو.

الأكثر قراءة