تراجع معدلات السمنة قليلا في الولايات المتحدة

تراجع معدلات السمنة قليلا في الولايات المتحدة

أظهرت دراسة جديدة أن النسبة المئوية للأمريكيين من ذوي الوزن الطبيعي زادت قليلا خلال العام الماضي، لكن عدد الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة ما زالوا يمثلون أغلبية كبيرة.وجاء في دراسة لمؤشر الصحة العامة الذي أجرته جالوب - هيلثوايز أنه في الربع الثالث من عام 2011 بلغت نسبة الأمريكيين الذين يتمتعون بوزن طبيعي 6. 36 في المائة مقارنة مع 6. 35 في المائة قبل عام. وقالت الدراسة إن إجمالي عدد الأمريكيين ممن يعانون السمنة وزيادة الوزن يمثلون أكثر من 60 في المائة من السكان. وقالت الدراسة: على الرغم من أن غالبية الأمريكيين ما زالوا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة فإن اتجاه معدلات السمنة نحو الانخفاض في الولايات المتحدة مؤشر مشجع. ووجدت الدراسة أن 8. 35 في المائة من الأمريكيين يعانون من زيادة الوزن مقارنة مع 0. 36 في المائة قبل عام و 25.8 في المائة يعانون من السمنة انخفاضا من 6. 26 في المائة العام الماضي.
وقالت الدراسة إنه لم يتضح ما الذي تسبب في التغيير، ولكنها ذكرت أنه قد يكون راجعا إلى الأحوال الاقتصادية الصعبة التي جعلت الأمريكيين الذين يعانون من ضائقة مالية يختارون تناول الطعام في المنازل بدلا من المطاعم التي تقدم أصنافا ذات سعرات حرارية عالية.
كما أظهرت الدراسة أن هذا الاتجاه نحو الانخفاض في معدلات السمنة يعني أيضا انخفاضا في تكاليف الرعاية الصحية في الولايات المتحدة. وقدرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن التكاليف الطبية المرتبطة بالسمنة بلغت 147 مليار دولار في 2008.
واستخدمت الدراسة بيانات الطول والوزن لتحديد مؤشر كتلة الجسم. واستندت إلى مقابلات هاتفية مع عينة عشوائية من 90070 شخصا أعمارهم 18 عاما فأكثر من تموز (يوليو) إلى أيلول (سبتمبر). وبلغ هامش الخطأ 1 في المائة بالزيادة أو النقصان.