شركة جنرال إلكتريك للطاقة تملك سجلاً حافلاً بالإنجازات في مجال توفير حلول مبتكرة ومخصصة لقطاع الطاقة والمياه

شركة جنرال إلكتريك للطاقة تملك سجلاً حافلاً بالإنجازات في مجال توفير حلول مبتكرة ومخصصة لقطاع الطاقة والمياه
شركة جنرال إلكتريك للطاقة تملك سجلاً حافلاً بالإنجازات في مجال توفير حلول مبتكرة ومخصصة لقطاع الطاقة والمياه
شركة جنرال إلكتريك للطاقة تملك سجلاً حافلاً بالإنجازات في مجال توفير حلول مبتكرة ومخصصة لقطاع الطاقة والمياه
شركة جنرال إلكتريك للطاقة تملك سجلاً حافلاً بالإنجازات في مجال توفير حلول مبتكرة ومخصصة لقطاع الطاقة والمياه
شركة جنرال إلكتريك للطاقة تملك سجلاً حافلاً بالإنجازات في مجال توفير حلول مبتكرة ومخصصة لقطاع الطاقة والمياه
شركة جنرال إلكتريك للطاقة تملك سجلاً حافلاً بالإنجازات في مجال توفير حلول مبتكرة ومخصصة لقطاع الطاقة والمياه

لطالما أسهمت شركة جنرال إلكتريك للطاقة GE Energy بدور مهم في تطوير البنية التحتية لقطاع الطاقة في الشرق الأوسط منذ ما يقارب 100 عام، ولديها اليوم أكثر من 1200 موظف في مقار إدارية إقليمية ومكاتب لإدارة المشاريع في مختلف أنحاء المنطقة، إضافة إلى 11 منشأة محلية للتصليح والصيانة، بحيث تقدم خدمات عالية الجودة. وتمتلك GE Energy سجلاً حافلاً بالإنجازات في مجال توفير حلول مبتكرة ومخصصة لقطاع الطاقة والمياه، تركز على مواجهة أهم التحديات في المنطقة مثل الطاقة النظيفة وندرة موارد المياه والحاجة إلى توفير مصادر جديدة للطاقة.

#2#

#3#

#4#

#5#

#6#

وتم حتى اليوم تركيب أكثر من ألف توربين غازي طورتها GE ويجري استخدامها في الشرق الأوسط، وتسهم مجموعة منتجات الشركة التي تم تركيبها في المنطقة بتزويد أكثر من 70 جيجاواط من الطاقة، حيث تلتزم GE Energy بالمشاركة بدور فاعل في دعم عمليات تنمية البنية التحتية لقطاع الطاقة في المنطقة، وحفز الجهود الرامية إلى تطوير موارد مستدامة للطاقة والمياه النظيفة من خلال حلول تكنولوجية مبتكرة ومتخصصة، وتعزيز الاستثمارات وإطلاق مبادرات التوطين وتبادل المعارف.

GE Energy في المملكة
شاركت GE في إدارة حملة التنقيب عن النفط في أول مصفاة سعودية عام 1942، وحققت أعمالها نمواً كبيراً في المملكة وصولاً إلى تزويد أكثر من 400 توربين غازي وبخاري لتوليد الطاقة، ما يؤكد أهمية الدور الذي تلعبه شركة GE Energy في مجال تطوير البنية التحتية لقطاع الطاقة في المملكة على مر العقود. وتمتلك GE في المملكة اليوم أكبر فريق عمل لها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حيث يعمل لديها أكثر من 800 موظف في مجالات الطاقة والمياه والنفط والغاز والخدمات المتعلقة بها.
وبما أن عائدات المملكة من قطاع النفط يتم تحويلها إلى مشاريع البنية التحتية والتطوير الاقتصادي، تعمل GE على التحالف مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، من خلال مشاركة الإمكانات التقنية والمالية والخبرات المحلية. وتحرص الشركة على تفهم المتطلبات الخاصة للمملكة ودعم جهودها الرامية إلى تحقيق المزيد من النمو والازدهار على المستوى الاقتصادي.
تقدم GE Energy حلولاً مبتكرة تتناسب مع احتياجات المملكة، بما في ذلك تقنيات التوربينات الغازية لأبرز العملاء مثل ''الشركة السعودية للكهرباء''. كما تقدم GE Energy حلولاً متكاملة للطاقة والمياه في موقع واحد، وهو اتجاه متنامٍ في الشرق الأوسط. وتتولى GE إدارة تحالف مشروع محطة ''مرافق''، أكبر محطة مستقلة في العالم لمعالجة المياه وتوليد الطاقة الكهربائية في ''مدينة الجبيل الصناعية'' في المنطقة الشرقية في المملكة. وفازت GE Energy بجائزة ''مرافق'' الأولى للاستدامة التي تمنحها شركة ''مرافق'' السعودية للمياه والكهرباء. وتأتي الجائزة تكريماً للدور الرئيس الذي تلعبه GE Energy في تطوير المشروع الضخم الذي سيسهم في تعزيز الاقتصاد السعودي وتحقيق الرعاية الاجتماعية لمصلحة أبناء المملكة، إلى جانب الحفاظ على البيئة. ويتجلى في هذا المشروع مدى التزام GE بمبادرة الإبداع البيئي Ecomagination التي تسعى من خلالها إلى تطوير حلول مبتكرة تسهم في إيجاد حلول للتحديات البيئية العالمية، بما يعود بالفائدة على العملاء والمجتمع ككل. وتشمل محفظة GE حتى اليوم أكثر من 60 منتجاً متوافقاً مع أسس المبادرة في الحد من استهلاك الطاقة.
وتبقى المملكة من أهم ركائز الخطط التنموية لشركة GE في الشرق الأوسط، حيث تلتزم الشركة بتعزيز شراكاتها في المملكة ودعم احتياجاتها لتطوير موارد مستدامة للطاقة والمياه النظيفة، عبر حلول تقنية مبتكرة ومتخصصة، وتعزيز الاستثمارات وتبادل المعارف.

تبادل المعارف
أينما وجدت GE Energy في العالم، فإنها تعقد مختلف الشراكات مع المؤسسات التعليمية المحلية والإقليمية لتوفير فرص تعليمية للشباب في المجتمعات التي تدير الشركة أعمالها فيها وتعزيز توافر فرص العمل في مختلف أنحاء المنطقة. ومن هذا المنطلق، تتعاون GEمع العديد من أبرز المؤسسات التعليمية في المملكة لإعداد برامج أكاديمية تشمل مناهج متخصصة وبعثات دراسية وتجارب تعليمية مشتركة في مجال الطاقة. ومن أهم الجامعات والكليات السعودية التي تتعاون معهاGE : جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، جامعة الملك فيصل، كلية التقنية في الدمام، والكلية التقنية في الأحساء.
منشآت GE Energy في المملكة
* مركز GE Energy للتقنيات الصناعية في الدمام.
* مركز GE لتقنيات معالجة المياه في السعودية.
* ساسكو: منطلق عمليات المبيعات والخدمات والتدريب لشركة GE Sensing.
* منشأة GE وشركة عبد الله فؤاد القابضة في الدمام.
* أنظمة إعادة استخدام المياه في ''المركز الطبي الدولي'' في جدة.
* مركزGE Energy لأبحاث الوقود في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران.
حضور GE Energy في المملكة
مركز GE Energy للتقنيات الصناعية في الدمام
تستثمر GE Energy 100 مليون دولار أمريكي في ''مركز التقنيات الصناعية'' الممتد على مساحة عشرة آلاف متر مربع، والمقرر افتتاحه عام 2011. وستكون المنشأة الجديدة أكبر مراكز خدمات GE في العالم، تعزز الشركة من خلالها إمكاناتها المحلية في مجال التصليح والصيانة للعملاء ضمن قطاعات الطاقة والنفط والغاز والمياه. وسيوفر المركز الجديد، الذي يقع في الدمام، أكثر من ألف فرصة عمل في المملكة، نصفهم من المواطنين السعوديين. وتتعاون GE Energy مع عدد من أبرز المؤسسات التعليمية في المملكة لتطوير برامج أكاديمية تعزز فرص العمل ضمن المركز في مختلف أنحاء المنطقة.
مركز جنرال إلكتريك GE لتقنيات معالجة المياه في السعودية
في إطار التزامها بتوفير حلول المياه للمملكة والمنطقة إجمالاً، أطلقت GE Energy ''مركز جنرال إلكتريك GE لتقنيات معالجة المياه في السعودية'' في مدينة الدمام، عبر استثمار تقدر قيمته بما يقارب 37 مليون ريال سعودي (عشرة ملايين دولار). ويعتبر المركز مشروعاً مشتركاً بين كل من ''جنرال إلكتريك GE'' و''مجموعة التميمي''، وسيضم المركز منشأة لمزج المواد الكيماوية المستخدمة في معالجة المياه، وسيوفر أيضا حلولاً متطورة لمعالجة المياه وإعادة استخدامها ومياه الصرف الصحي للعملاء على المستويين المحلي والإقليمي.

مركز GE Energy لأبحاث الوقود في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ــ الظهران
يقع مركز GE Energy لأبحاث الوقود في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران، حيث سيعمل على تنسيق عدد من الأبحاث في مجال الوقود، إضافة إلى البرامج التطويرية التي تشمل تعزيز استخدام أنواع الوقود البديل للاستفادة بصورة مثلى من الموارد المتوافرة في المملكة بما يسهم في إيجاد حلول للعديد من القضايا المتعلقة باستخدام الوقود والكفاءة التشغيلية والانبعاثات.

GE Granite تدعم العملاء والشركاء في المملكة
من خلال أكثر من 40 موظفاً في المملكة تعمل GE Granite التابعة لشركة GE على دعم مختلف أعمال تطوير البنية التحتية عبر توفير إمكانات التنفيذ والتشغيل المناسبة سواء على مستوى مديري الخدمات أو المهندسين أو الفنيين، ولا سيما في محطة ''مرافق'' ومركز GE Energy للطاقة والتكنولوجيا. وإلى جانب دعمها مشاريع GE، تعمل GE Granite على تدريب الموظفين المحليين ليتمكنوا من فهم تقنيات GE بصورة أكثر دقة وشمولية.

مشروع مشترك بين GE وشركة علي عبدالله التميمي ــ مركز ساسكو للخدمات في الدمام
قامت كل من GE وشركة علي عبدالله التميمي بإطلاق العديد من المشاريع المشتركة لاستكشاف فرص تطوير الأعمال وتعزيز إمكانات الموظفين. وتعتبر الشركة السعودية لحلول الاستشعار (ساسكو) مشروعاً مشتركاً بين الطرفين، وتمثل مركزاً يمكن للشركتين من خلاله إتمام عمليات البيع والخدمات والتدريب من مكان واحد. ويعد المركز الثالث من نوعه في العالم، ويتخصص في اختبار ومعايرة منتجات الاستشعار.

GE وشركة عبد الله فؤاد القابضة تفتتحان منشأة عالمية متطورة في الدمام

استثمرت كل من GE وشركة عبد الله فؤاد القابضة مليون دولار أمريكي لتأسيس مركز للتميز تبلغ مساحته 460 مترا مربعا في الدمام. وسيستخدم المركز للتعريف بتقنيات GE أمام العملاء، إضافة إلى دوره كمركز لخدمات منتجات الفحص غير الإتلافي. وسيسهم المركز في تعزيز رضا العملاء بفضل الاستجابة السريعة لمتطلباتهم.

GET Water: شراكة بين GE و''مجموعة التميمي''
قامت GE بتزويد ''مجموعة التميمي'' بمعدات متنقلة لمعالجة المياه بهدف التطبيق السريع لأنظمة معالجة مياه البحر أو المياه الجوفية وإعادة استعمال المياه والفلترة والاستجابة للحالات الطارئة التي تقتصر على 72 ساعة. ويجري حالياً تشغيل أكثر من 60 وحدة متنقلة تتميز كل منها بقدرتها على معالجة ما يصل إلى 1500 متر مكعب من المياه يومياً.

أنظمة إعادة استخدام المياه في ''المركز الطبي الدولي'' في جدة

قامت GE بتزويد ''المركز الطبي الدولي'' الذي يضم 300 سرير بنظام متطور لمعالجة مياه الصرف الصحي باستخدام الأنسجة العازلة للبكتيريا وإعادة تدوير مياه الصرف الصحي بمعدل 250 مترا مكعبا يومياً بما يحد من استهلاك موارد المياه النظيفة. وتتميز المياه المنتجة بتفوقها على معايير النظافة المتعارف عليها وتستخدم في مياه تنظيف المراحيض وري الحدائق.