«حرفة» تحقق جائزة المفوضية الأوروبية 2010

«حرفة» تحقق جائزة المفوضية الأوروبية 2010

فازت الجمعية التعاونية النسائية «حرفة» بالمركز الأول في جائزة المفوضية الأوروبية «شاليوت» مناصفة مع جمعية الحقوقيين في الكويت، بعد ترشيحها من سفير إيرلندا لدى المملكة لهذه الجائزة إيمانا بما تقوم به الجمعية من دور كبير لتنظيم الحرفيات والأسر المنتجة وحماية حقوقهن المهنية والتسويق للمنتجات الأسرية. وقالت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود رئيسة مجلس الإدارة للجمعية التعاونية (حرفة) إن هذا الفوز جاء بتضافر جهود متعددة أسهمت وتسهم في الرقي من العمل منذ تأسيس الجمعية التعاونية (حرفة) لتقوم بأدوارها المتعددة في المجتمع وترعى الأسر المنتجة والحرفيات السعوديات وتحافظ على حقوقهن وتحميهن.
وأضافت الأميرة نوره الكل يشاهد كيف خطت الجمعية التعاونية النسائية متعددة الأغراض في منطقة القصيم (حرفة) خطواتها الواسعة التي ارتقت بأعمالها كما ونوعا, ولله الحمد, في فترة وجيزة، قائلة: «إن هذا التميز للجمعية وهي في سنتها الأولى ما كان ليتحقق إلا بتوفيق من الله ـ عز وجل ـ وبدعم معنوي ومادي من جهات متعددة تؤمن بالدور الكبير التي تضطلع به هذه الجمعية».
وبيّنت الأميرة نورة أن هذا الفوز دافع كبير لمزيد من التقدم وتحقيق نتائج يلمسها الجميع على أرض الواقع لتطوير العمل الحرفي والأسر المنتجة التي بنيت على أساسها جمعية «حرفة» كأول جمعية نسائية تعاونية في المملكة.
وتعد الجمعية التعاونية النسائية (حرفة) أول جمعية تعاونية نسائية على مستوى المملكة تهتم بالعمل الحرفي والأسر المنتجة, حيث تضم الجمعية العديد من الأسر المنتجة التي تعمل على منتجات متعددة لتقوم الجمعية بتسويقها عبر منافذ تسويقية خاصة بالجمعية.