برنامج «شباب طموح» يؤهل الشباب للحياة العملية أثناء دراستهم الجامعية

برنامج «شباب طموح» يؤهل الشباب للحياة العملية أثناء دراستهم الجامعية

ضمن أنشطتها الاجتماعية التي بدأت «زين السعودية» في تجسيدها على أرض الواقع قبل إطلاق عملياتها التجارية في السوق السعودية، جاء برنامج «شباب طموح» الذي يهتم بالشباب، ويهدف إلى إمدادهم بالخبرة اللازمة التي تساعدهم على اقتحام الحياة العملية بخطى منهجية ثابتة.
ويسهم هذا البرنامج في إعطاء الشباب الفرصة لاستثمار طاقاتهم وإكسابهم الخبرة بالتطبيق العملي للدروس النظرية المكتسبة خلال دراستهم الجامعية، حيث يفتح المجال لطلاب الجامعة لإكتساب خبرة عملية أثناء الدراسة، كما يتيح الفرصة لهم للالتقاء وإثبات الذات وتبادل الخبرات بما يشجعهم على التميز والابتكار من خلال بيئة تنافسية، ويسهم في إعدادهم لأن يكونوا رواداً للأعمال في المستقبل.
ويقوم المشرفون على البرنامج بإعداد دورات تدريب للشباب، وتنظيم محاضرات تثقيفية متنوعة، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على عمل في الفترة الصيفية، ومن ثم يتم تسليمهم شهادات خبرة بعدد ساعات العمل.
وكان من أول أنشطة هذا البرنامج استقبال مجموعة من الطلاب الجامعيين في مركز عمليات الشبكة، حيث أطلعهم عدد من مسؤولي «زين السعودية» على ما تستخدمه الشركة من تقنيات متطورة، وقدموا لهم شرحا مفصلا عن الآليات المتبعة والتطبيقات الحديثة المستخدمة في متابعة جودة العمل وكفاءة الأداء في الشبكة الخاصة لـ ‘’زين السعودية’’.
كما نظم البرنامج دورة لأعضائه في «أساسيات الاتصالات»، وتعرّف الشباب خلال هذه الدورة على تاريخ الاتصالات بجميع أنواعها، خصوصا المتنقلة منها، إضافة إلى مراحل تطورها، ومن ثم آخر ما استجد منها حول العالم. كما استمع أعضاء البرنامج إلى شرح عن أنظمة الاتصالات المتنقلة وتصميمها وطرق تشغيلها، بما زود المشاركين بمعلومات شاملة عن المبادئ الأساسية لأنظمة الاتصالات المتنقلة، إضافة إلى وصف لأنظمة الاتصالات المتنقلة المتقدمة مثل أنظمة الجيل الثالث والرابع وغيرها.
وفي هذا الإطار أيضا، نظمت «زين السعودية» لأعضاء برنامج «شباب طموح» ورشة عمل عن «كيفية بناء فريق العمل وتحقيق التناغم المطلوب بين الإدارات في المنظومة العملية»، وذلك في حلبة زين الريم الدولية لرياضة السيارات.
وحضر الورشة عدد من قيادات الشركة ورؤساء أقسامها، حيث تعرّف الشباب على كيفية مسيرة العمل اليومية بين إدارات الشركة المختلفة في سبيل إنجاز عمل متكامل يسهم فيه الجميع بأداء مرن قائم على تعاون الجميع كل حسب تخصصه.

الأكثر قراءة