أمير القصيم يدشن استثمارات شركة العثيم في مول بريدة

أمير القصيم يدشن استثمارات شركة العثيم في مول بريدة
أمير القصيم يدشن استثمارات شركة العثيم في مول بريدة
أمير القصيم يدشن استثمارات شركة العثيم في مول بريدة
أمير القصيم يدشن استثمارات شركة العثيم في مول بريدة

وسط حضور فاق خمسة آلاف زائر دشن الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم بحضور الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم التوسعة الثالثة لمجمع العثيم مول بريدة، حيث انطلقت فعاليات مهرجان العثيم بقص الشريط والتجول في ردهات المجمع التجاري.

وانطلقت المسيرة داخل المجمع مرورا بالاحتفالات التي نظمها مهرجان العثيم مول، وزار الأمير فيصل ومرافقوه الخيمة الشعبية التي نصبت داخل المجمع وشاهد العروض الشعبية فيها ليتوقف في ركن خاص بوزارة الصحة للتوعية بإنفلونزا H1 N1.

#2#

كما أطلع أمير منطقة القصيم على أنشطة الأسر المنتجة التي تم تخصيص جزء لها لبيع إنتاجها في المجمع طوال فترة الشهر المقبل في فعالية مقامة لدعم المنتجات بأيدي النساء، وأعلن عبد الله العثيم تبرعه لجمعية حرفة التعاونية بمقر دائم داخل المجمع التجاري.

وشاهد الزوار عروضا أخرى مختلفة في جوانب متعددة في مجمع العثيم مول واطلع الأمير فيصل ومرافقوه على عروض الحيوانات المتوحشة داخل المجمع، وتم السحب على الجائزة الأولى لليوم الأول وهي سيارة موديل 2010، وتستمر فعاليات السحب على السيارة 30 يوما وهي فترة المهرجان.

وتحدث الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم في ختام جولته في مجمع العثيم مول لوسائل الإعلام وقال:'' أنا سعيد أن أكون في مثل هذه المناسبة وأن أشارك إخواني المستثمرين في افتتاح مشاريعهم هذه لأنها لاشك تعتبر بنيات أساسية وتنطلق منها تنمية شاملة في المنطقة، ولذلك أنا سعيد أن أكون في مجمع العثيم التجاري، ولا ننسى ما يقوم به زميلي عبد الله العثيم ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في منطقة القصيم من جهود مباركة، كما أنه يخطط لمشاريع جيدة واستثمارية ولا ننسى في الوقت نفسه الجهود التي تبذلها الإدارات الحكومية وفي مقدمتها أمانة المنطقة التي تسير فعلا وفق للتوجيهات الحكيمة من هذه القيادة الرشيدة''.

#3#

وأضاف: ''ولاشك أن خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين والنائب الثاني يحثوننا دائما على أن نؤدي هذه الأدوار مع إخواننا وزملائنا في القطاع الخاص وأرجو أن يوفقوا في مشاريع أخرى مقبلة، وأنا سعيد كل السعادة أن أكون في مثل هذا المشروع وفي مشاريع أخرى مقبلة أعرفها وهي طي أوراق الملفات التي ستكون حاضرة في يوم من الأيام.

وأشار الأمير فيصل بن بندر إلى أن البلاد لا تزال بخير ونعمة وأن الأزمة الاقتصادية وما يؤثر في العالم يؤثر في المنطقة، مؤكدا أن هناك سياسات حكيمة تنتهجها الدولة للقبض بيد أمينة ورحيمة على مواطنيها وأبنائها تخطط لهم المستقبل الجيد وتضع لهم المسيرة النيرة والواضحة التي ينطلقون من خلالها.

وقال الأمير فيصل إن هذه الأمور يشهد بها الوضع الحالي والقائم في العالم جميعا نحن بخير والحمد لله ولكننا نتأثر بما يتأثر به العالم، مبينا أن نتائج السياسات الحكيمة تؤتي ثمارها ونحن نعيشها الآن بافتتاح هذا الاستثمار الخاص.
من جهته، شكر عبد الله العثيم رئيس مجلس الإدارة في شركة العثيم القابضة الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم ونائبه الأمير فيصل بن مشعل بن سعود على تفضلهما بافتتاح التوسعة الثالثة في مجمع العثيم مول بريدة.

#4#

وبين أن القيادة تحرص على مشاركة القطاع الخاص النجاح والتميز مشيرا إلى توجيهات أمير المنطقة ونائبه دائما بما يخدم المصالح العامة.
وقال العثيم:'' بدأنا بفكر جديد تماما الأمر الذي أوجد دعم الحكومة بشكل عام ودعم أمراء المناطق بشكل خاص، وقد سعدنا هذا المساء بجود الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم ونائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل وبدعمهما وتوجيهاتهما، وفرحة المواطنين وفرحة المستثمرين وفرحة المقيمين وفرحة الجميع. اليوم يعتبر فرحا من أفراح الوطن في اجتماعهم مع القادة والجميع يفرح بافتتاح توسعة هذا الصرح التجاري الكبير ونتمنى ـ بإذن الله ـ أن تكون هناك صروح أخرى مماثلة من مستشفيات وفنادق ومجمعات تجارية وإسكان وأن تتوالى المشاريع في هذا الوطن.

وأوضح العثيم أن ما يشاهد في منطقة القصيم بشكل عام وفي مدينة بريدة بشكل خاص نهضة تفوق الخيال، وهذه بلا شك أتت بتوجيه ودعم من ولاة الأمر وكذلك بتعاون من القطاعين العام والخاص الذي أثمر هذه النتيجة بمثل هذا المشروع.
وقال العثيم: ''إن شركة العثيم القابضة تخطط لعديد من المشاريع الكبيرة في مختلف مناطق المملكة والنصيب الأكبر لمنطقة القصيم من خلال شركة القصيم للتنمية التي سترى النور في نهاية هذا العام بالاكتتاب وهي تسير وفقما خطط له''.

وأضاف العثيم أنه لا توجد أزمة مالية في المملكة فأسعار البترول جيدة وكذلك البنوك لا تتعرض لأي خطر ووضع رجال الأعمال المالي ممتاز كل ما هنالك خوف من البنوك أربك النهضة التنموية في المملكة بشكل عام وقد عادت البنوك إلى دفع عملية النمو والإقراض كما في السابق للقطاع الخاص ولا يوجد لدينا أي مشكلات في الوقت الراهن.

الأكثر قراءة