أركوبي تنضم إلى منظومة كتاب «الاقتصادية»

أركوبي تنضم إلى منظومة كتاب «الاقتصادية»
دانية أركوبي

انضمت الكاتبة السعودية دانية أركوبي إلى منظومة كتاب الرأي في صحيفة "الاقتصادية" ابتداء من مارس الجاري وسينشر لها مقال أسبوعيا. وتشغل أركوبي حاليا منصب وكيل مكلف لوكالة الاستشراف التقني والاقتصاد الرقمي التي جرى إنشاؤها حديثا في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

كما تمتلك سجلا حافلا بالنجاحات أهلها في السابق لأن تكون كبير الاقتصاديين في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات. إضافة إلى عملها في وزارة الاقتصاد والتخطيط منذ نوفمبر 2016، شغلت مناصب عده آخرها منصب كبير الاقتصاديين في الوزارة. كما شغلت منصب خبير اقتصادي في قطاع الاستراتيجية في مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة.

يذكر أن أركوبي سبق لها الانضمام لصندوق النقد الدولي في سبتمبر 2012 مستشارة للمدير التنفيذي السعودي، ثم أصبحت في مايو 2013 أول امرأة سعودية تنضم إلى طاقم عمل صندوق النقد الدولي كمحللة أبحاث في وحدة الاستراتيجية والشراكات في إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى. كما حصلت على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة جنوب فلوريدا. وتتويجا لهذه المسيرة المتميزة، جرى تصنيفها أخيرا ضمن الشخصيات الأكثر تأثيرا بحسب مجلة " آرابيان بيزنس".