الرياضة

كأس مصر الأقدم تتخطى الحدود .. الأهلي يتفوق بـ 12.9 مليون يورو و 10 ألقاب

كأس مصر الأقدم تتخطى الحدود .. الأهلي يتفوق بـ 12.9 مليون يورو و 10 ألقاب

جانب من تدريب الزمالك والأهلي على ملعب الأول بارك في الرياض أمس. المصدر: حساب الأهلي والزمالك في منصة x

لأول مرة في تاريخها الذي يمتد لأكثر من قرن، ستتخطى كأس مصر الحدود وتحل في "الأول بارك" في الرياض، حيث سيكون الملعب مسرحا لنزال الغريمين الأهلي والزمالك على النهائي، في تجربة يتوقع أن تشهد نجاحا باهرا، إثر الشعبية الكبيرة للفريقين، فضلا عن الحضور اللافت للجالية المصرية في السعودية.

وانطلقت بطولة كأس مصر عام 1921، حيث سيطر الأهلي عليها عبر الفوز باللقب 38 مرة، ويليه الزمالك الذي حصد اللقب 28 مرة.

الفارق 12.9 مليون يورو

يتفوق الأهلي "الأحمر" في القيمة التسويقية بفارق 12.9 مليون يورو عن الزمالك "الأبيض"، حيث تصل القيمة التسويقية للأول إلى 32.48 مليون يورو، مقابل 19.55 مليون يورو للثاني وفقا لموقع "ترانسفير ماركت".

ويعد أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك الأعلى قيمة سوقية بخمسة ملايين يورو، يليه ثلاثي الأهلي المالي أليو ديانج بـ 4.5 مليون يورو، فالمدافع محمد عبدالمنعم برصيد ثلاثة ملايين يورو، ثم الحارس محمد الشناوي بـ2.5 مليون يورو، ومحمود الونش مدافع الزمالك بـ1.5 مليون يورو.

النزال الأقدم في مصر

يعد النهائي الأعلى قيمة والأقدم في مصر، حيث تقدر عوائد الاتحاد المصري لكرة القدم والشركة الراعية والناديين بأكثر من ثلاثة ملايين دولار، بحسب برنامج "كرة المال" عبر راديو "الشرق مع بلومبرغ".

وسيحصل الاتحاد المصري على مليوني دولار، منها 500 ألف دولار ستذهب للراعي الرسمي شركة المتحدة، فيما سينال البطل 850 ألف دولار بواقع 350 ألفا من لائحة المباراة، و500 ألف دولار إضافية مقدمة من "موسم الرياض"، فيما سيحصل الخاسر على 200 ألف دولار، فيما سيحصل أفضل لاعب في المباراة على 50 ألف دولار وفقا لإعلان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه.

4.4 مليون ريال عوائد التذاكر

تجاوزت مبيعات التذاكر 4.4 مليون ريال، بحسب رصد "الاقتصادية" للمقاعد وأسعار الفئات، حيث نفدت التذاكر بعد طرحها بساعة واحدة في الـ26 من فبراير الماضي، حيث يتسع الملعب لما يصل إلى 24 ألف متفرج تقريبا حيث تتوزع على فئات عدة تمثل أعلى فئة "تراس" 9 آلاف ريال فيما كان أقل سعر تذكرة 40 ريالا لفئة "C" خلف المرمى السفلي.

4 رعاة لكأس مصر

أعلنت الشركة المتحدة الراعي للاتحاد المصري أن العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، سيتي كلوب، عقارات النيل، وميديا مصر، رعاة لبطولة كأس مصر.

السعودية قبلة رياضية عالمية

استضافت السعودية عديدا من الفعاليات الرياضية الكبرى، ولا يقتصر الأمر فقط على منافسات كرة القدم، بل توسعت القاعدة لتشمل تقريبا كافة الرياضات على المستوى العالمي، فيما كانت أبرز بطولات كرة القدم هي استضافة النسخة الـ20 من كأس العالم للأندية في جدة، وتوج بلقبها مانشستر سيتي الإنجليزي.

وسبقتها استضافة السوبر الكلاسيكو بين الأرجنتين والبرازيل في الرياض وجدة، إذ فاز كل منتخب بنسخة، كما استضافت أربع نسخ لكأس سوبر إيطاليا توجت بها أندية يوفنتوس، لاتسيو، وإنتر ميلان (لقبين)، فيما احتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة كأس السوبر الإسباني وحصد ريال مدريد اللقب بعدما تغلب على أتلتيك بلباو في النهائي، كما اكتسح في النسخة الأخيرة ريال مدريد غريمه برشلونة 4 / 1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب الأول بارك.

كما تستضيف السعودية كأس العالم لكرة القدم 2034 بعدما أغلق الاتحاد الدولي (فيفا) باب إبداء الرغبة أمام دول قارة آسيا وأوقيانوسيا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة