"سينوبسيس" للرقائق تستحوذ على "أنسيس" للبرمجيات مقابل 34 مليار دولار

"سينوبسيس" للرقائق تستحوذ على "أنسيس" للبرمجيات مقابل 34 مليار دولار

وافقت شركة تصميم الرقائق الإلكترونية الأمريكية سينوبسيس على شراء شركة تطوير البرمجيات أنسيس مقابل 34 مليار دولار نقدا وفي صورة أسهم لتصبح أكبر صفقة استحواذ في العالم منذ بداية العام الماضي.
ونقلت "بلومبيرج" عن بيان للشركتين القول إن مساهمي أنسيس سيحصلون على 197 دولار نقدا و0.345 سهما من أسهم سينوبسيس مقابل كل سهم من أسهم شركتهم. هذا السعر يقيم سهم أنسيس بنحو 390.19 دولارا اعتمادا على السعر في ختام تعاملات يوم 21 ديسمبر الماضي قبل أن تكشف بلومبيرج عن وجود محادثات بين الشركتين بشأن الصفقة لأول مرة.
ومن المنتظر أن تؤدي الصفقة إلى توسيع قاعدة عملاء سينوبسيس وحزمة منتجاتها. وتعتبر سينوبسيس الموجود مقرها في مدينة صني فيل في ولاية كاليفورنيا الأمن واحدة من عدد محدود من الشركات التي تنتج برمجيات تصميم أشباه الموصلات، وتنافس بشكل أساسي شركة كيدنس ديزاين سيستمز.
في الوقت نفسه تطور أنسيس برمجيات يستخدمها المهندسون للمساعدة في توقع كيفية أداء المنتجات الجديدة عند تطويرها وبدء استخدامها في العالم الفعلي.
يذكر أن المهندسين يستخدمون برنامج التحليل الهيكلي الذي تطوره أنسيس قبل بدء تنفيذ أي مشروع لخفض تكلفة التصنيع وتقليص المخاطر وتسريع عملية طرح المنتج الجديد في السوق.

سمات

الأكثر قراءة