اتهام رجل "بالتآمر" لتعطيل بورصة لندن للأوراق المالية

اتهام رجل "بالتآمر" لتعطيل بورصة لندن للأوراق المالية

اتهمت الشرطة البريطانية اليوم رجلا يبلغ من العمر 31 عاما بأنه ضالع في مؤامرة مزعومة دبرتها مجموعة مؤيدة للفلسطينيين لتعطيل افتتاح بورصة لندن للأوراق المالية، بحسب ما أعلنت الشرطة اليوم.
وأعلنت شرطة العاصمة لندن اتهام شون ميدلبوره من ليفربول بالتآمر للتسبب بإزعاج عام.
وبحسب "رويترز" أعلنت الشرطة ايضا اعتقال خمسة أشخاص آخرين بينهم ثلاث نساء، وتم إطلاق سراحهم بكفالة في انتظار مزيد من التحقيقات.
باشرت الشرطة تحقيقا بعد أن قامت إحدى الصحف بنقل معلومات تفيد بأن أعضاء مجموعة "العمل من أجل فلسطين" (بالستاين آكشن) الاحتجاجية خططوا لتعطيل افتتاح بورصة لندن للتداول صباح الإثنين.
وأعربت المجموعة عن أملها في إطلاق أسبوع من العمل ضد المؤسسات البريطانية "المتواطئة في الفصل العنصري الإسرائيلي"، بحسب صحيفة ديلي إكسبريس.
وقالت مجموعة "بالستاين آكشن" في حسابها على موقع اكس "بورصة لندن تجمع مليارات الجنيهات الاسترلينية لمصلحة دولة الفصل العنصري في إسرائيل وتتباهى بدعمها للشركات الإسرائيلية".
وبحسب المجموعة فإن "البورصة تتداول أيضا أسهم الشركات المصنعة للأسلحة التي تسلح الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني".
وأكد سيان توماس مدير مباحث شرطة العاصمة البريطانية إن المجموعة كانت مستعدة لتنفيذ "عملية تعطيل تلحق الضرر وتجذب الانتباه كان من الممكن أن تكون لها آثار ضارة لو تم تنفيذها بنجاح".
وسبق للجماعة أن نفذت تحركات عدة منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

سمات

الأكثر قراءة