بعد 3 أيام من الإقلاع .. العثور على محرك مركبة Peregrine في مدار الأرض

بعد 3 أيام من الإقلاع .. العثور على محرك مركبة Peregrine في مدار الأرض

عثر فاسيلي روميانتسيف عالم الفلك الروسي من جمهورية القرم في مدار الأرض على محرك التسريع التابع لوحدة Peregrine القمرية الأمريكية، حيث تم فحصه باستخدام التليسكوب AT-64.
واكتشف فاسيلي روميانتسيف الباحث في مرصد القرم للفيزياء الفلكية التابع لأكاديمية العلوم الروسية باستخدام التلسكوب AT-64 محرك التسريع Centaur التابع لبعثة Peregrine القمرية الذي عد مفقودا في مدار الأرض.
وقال الناطق: "خلال عمليات الرصد التي أجراها فاسيلي روميانتسيف الباحث في المعهد، ليلتي التاسع والعاشر من يناير الجاري، تم العثور على محرك التسريع "المفقود"، وتمت دراسته باستخدام تليسكوب AT-64".
وأطلق صاروخ "فولكن سينتور" الإثنين الماضي، ويحمل الصاروخ أول مركبة أمريكية يفترض أن تهبط على القمر منذ نحو 50 عاما من مجموعة "يو إل أيه" التي تضم مجموعتي "بوينج" و"لوكهيد مارتن" العملاقتين، ليقوم بأول رحلة له من كاب كانافير من مركز كينيدي للفضاء.
وطورت مركبة الهبوط التي تحمل اسم Peregrine شركة أستروبوتيك الناشئة، بدعم من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" التي كلفت هذه الشركة نقل معدات علمية إلى القمر في عقد بلغت قيمته 108 ملايين دولار. ويفترض أن يدشن هذا الإطلاق سلسلة مهمات مدعومة من وكالة الفضاء الأمريكية التي ترغب في الاعتماد جزئيا على القطاع الخاص لتحقيق طموحاتها بشأن القمر. وإذا تمكنت شركة أستروبوتيك من الهبوط على سطح القمر كما هو مخطط في 23 فبراير، قد تصبح أول شركة خاصة تحقق هذا الإنجاز.
في الأعوام الماضية، حاولت شركات يابانية الهبوط على سطح القمر، لكن هذه المهمات انتهت بحوادث.
وقال جون ثورنتون رئيس أستروبوتيك إن "قيادة عودة أمريكا إلى سطح القمر، لأول مرة منذ أبولو، هو شرف عظيم". لكنه أكد أنه يدرك صعوبة المهمة وأخطار الفشل.

الأكثر قراءة