"أوبنهايمر" يفوز بجائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم درامي

"أوبنهايمر" يفوز بجائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم درامي

اكتسح فيلم الدراما التاريخية "أوبنهايمر" جوائز جولدن جلوب وتفوق فيلم "بور ثينجز" على "باربي" الذي تصدر الإيرادات خلال الصيف، وذلك في أول حفل كبير يقام في هوليوود منذ إغلاق طال معظم صناعة الترفيه بسبب إضرابين العام الماضي.
وحاز فيلم "أوبنهايمر"، الذي يسرد قصة صنع القنبلة النووية، على خمس جوائز منها الجائزة الأكبر وهي أفضل فيلم درامي وجائزتا أفضل ممثل وأفضل ممثل مساعد للنجمين كيليان ميرفي وروبرت داوني جونيور على الترتيب.
وفاز كريستوفر نولان للمرة الأولى بجائزة جولدن جلوب لأفضل مخرج عن الفيلم، الذي وزعته شركة يونيفرسال بيكتشرز المملوكة لشركة كومكاست.
وقالت إيما توماس منتجة "أوبنهايمر" وزوجة نولان على خشبة المسرح "أنا سعيدة للغاية بتكريم كريس لأنني أرى أن ما يفعله مختلف عما يقوم به أي شخص آخر".
وفاز فيلم "بور ثينجز" "أشياء مسكينة"، الذي تلعب دور بطولته إيما ستون ويدور حول امرأة متوفاة أعادها العلماء إلى الحياة، بجائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي.
وحصلت ستون على جائزة أفضل ممثلة في فئة الأفلام الكوميدية أو الموسيقية عن دورها في الفيلم.
وتوقع متابعو الحفل أن يفوز فيلم (باربي) بالجائزة الكبرى، والذي يدور حول تمكين المرأة والمستوحى من الدمية الشهيرة، والذي تصدر شباك التذاكر لعام 2023 وحصل على تسعة ترشيحات الليلة الماضية.
وحصل فيلم باربي على جائزتين فقط، الأولى عن أغنية "وات ووز أي ميد فور" لبيلي إيليش والثانية عن فئة جديدة تسمى الإنجاز السينمائي وشباك التذاكر والمخصصة للأفلام التي لاقت إقبالا كبيرا في دور السينما.
ومن بين الفائزين الآخرين بجوائز التمثيل بول جياماتي ودفين جوي راندولف عن فيلم "ذا هولدوفرز"، وهو فيلم كوميدي تدور أحداثه في مدرسة داخلية للبنين.
وفي مجال الأعمال التلفزيونية، فاز مسلسل (ساكسيشن) "الخلافة" على جائزة أفضل عمل درامي وتفوق على باقي المسلسلات بأربع جوائز منها جائزة أفضل أداء تمثيلي للممثل كيران كولكين.
وأظهر الحضور الكبير في الحفل أن هوليوود أعادت حفل جولدن جلوب ضمن الفعاليات المهمة لتوزيع الجوائز. وكان بين الحضور عدد من نجوم هوليوود الأساطير مثل ميريل ستريب وروبرت دي نيرو وجودي فوستر، وجميعهم كانوا من المرشحين للفوز بجوائز جولدن كلوب ويتنافسون على جوائز الأوسكار هذا العام.
وانضمت نجمة موسيقى البوب تايلور سويفت إلى قائمة الحضور بصفتها مرشحة لجائزة عن أحدث أفلامها الغنائية.
وقدمت أوبرا وينفري الجائزة الكبرى لهذه الليلة إلى فيلم "أوبنهايمر".

الأكثر قراءة