"أوبنهايمر" الفائز الأكبر في جوائز "غولدن غلوب"

"أوبنهايمر" الفائز الأكبر في جوائز "غولدن غلوب"

كان "أوبنهايمر"، وهو فيلم درامي لكريستوفر نولان عن مخترع القنبلة الذرية، الفائز الأكبر في جوائز غولدن غلوب الأحد بينما فشل فيلم "باربي" الذي حقق نجاحا كبيرا في الصيف في الحصول على جائزة أفضل فيلم كوميدي التي صارت من نصيب "بور ثينغز".
وحصل فيلم "أوبنهايمر" على خمس جوائز من بينها أفضل فيلم درامي وأفضل مخرج (نولان) وأفضل موسيقى تصويرية، إضافة إلى جائزتي أفضل ممثل في فيلم درامي لكيليان مورفي وأفضل ممثل مساعد لروبرت داوني جونيور.
ويتناول "أوبنهايمر" حياة العالم المسؤول عن إدارة الأبحاث الأمريكية في شأن القنبلة النووية الحرارية (يؤدي دوره كيليان مورفي)، من خلال صراعه مع سياسي قوي يجسده روبرت داوني جونيور.
أما فيلم "باربي" الذي تولت إخراجه الأمريكية غريتا غيرويغ الذي يدور حول الدمية البلاستيكية الأشهر الذي حصل على تسعة ترشيحات، ففاز فقط بجائزتين هما أفضل أغنية كتبتها بيلي إيليش وشقيقها فينيس، وأفضل إنجاز سينمائي وعلى شباك التذاكر (فئة جديدة).
وذهبت جائزة أفضل فيلم كوميدي إلى "بور ثينغز" الحائز "الأسد الذهبي" في مهرجان البندقية، وتؤدي فيه دور نسخة أنثوية من الوحش الشهير "فرانكنشتاين".
وفازت الممثلة ليلي غلادستون وهي من السكان الأصليين بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم "كيلرز اوف ذي فلاور مون" للمخرج مارتن سكورسيزي.
وفاز بول جياماتي ودفاين وجوي راندولف من "ذي هولدوفرز" بجائزتي أفضل ممثل في فيلم كوميدي وأفضل ممثلة في دور مساعد على التوالي.
وذهبت جائزة أفضل سيناريو وأفضل فيلم بلغة أجنبية إلى الدراما الفرنسية "أناتومي أوف إيه فول".
وفاز فيلم "ذي بوي آند ذي هيرون" لهاياو ميازاكي بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.
 

الأكثر قراءة