أخبار الشركات- عالمية

"دايهاتسو" تعلق إنتاجها في اليابان مؤقتا بعد فضيحة اختبارات مزورة

"دايهاتسو" تعلق إنتاجها في اليابان مؤقتا بعد فضيحة اختبارات مزورة

أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية دايهاتسو التابعة لشركة تويوتا، وقف الإنتاج في جميع مصانعها في اليابان حتى نهاية يناير على الأقل، بعد فضيحة اختبارات سلامة مزورة كشف عنها الأسبوع الماضي.
وبحسب "الفرنسية" أجرت وزارة النقل اليابانية الخميس الماضي عملية تفتيش في المقر الرئيس لشركة دايهاتسو المتخصصة في السيارات الصغيرة التي تحظى بشعبية كبيرة في اليابان، وذلك بعد تقرير مستقل سلط الضوء على عديد من المخالفات في إجراءات شهادات السلامة الخاصة بها.
وسلط تقرير المتخصصين الضوء على إخفاقات عميقة الجذور في عمليات إنتاج دايهاتسو، حيث حدد 174 مخالفة في 25 فئة اختبار يعود بعضها إلى عام 1989.
وفي المجموع، يؤثر تعليق الانتاج في 64 طرازا من المركبات، بما في ذلك تلك المصنعة لصالح شركات السيارات اليابانية تويوتا ومازدا وسوبارو.
وأعلنت دايهاتسو في بيان وقف الإنتاج في مصانعها الأربعة في اليابان حتى 31 يناير على الأقل.
وسيترك ذلك عواقب وخيمة على موردي دايهاتسو، إذ أفادت شركة الأبحاث "تيكوكو داتابانك" بأن أكثر من 8100 شركة في اليابان تزود الشركة المصنعة بالمنتجات أو الخدمات، وتدين لها دايهاتسو بما لا يقل عن 1 في المائة من مبيعاتها.
وتجري الشركة مفاوضات مع مورديها بهدف تعويضهم، بحسب ما نقلت وكالة "كيودو" عن مصادر.
وأنتجت دايهاتسو أكثر من 1.7 مليون سيارة حول العالم في العام المالي 2022 و2023 الذي انتهى نهاية مارس الماضي، نصفها تقريبا في اليابان.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية