"استثمر في التميز" .. التعاونية تستعرض إنجازات الاستراتيجية والأداء المالي

"استثمر في التميز" .. التعاونية تستعرض إنجازات الاستراتيجية والأداء المالي

جدد عثمان القصبي الرئيس التنفيذي لشركة التعاونية للتأمين، تأكيده مضي الشركة نحو تحقيق أولويات استراتيجيتها المرتكزة على مواصلة إدخال وتبني حلول تقنية ورقمية متقدمة من خلال بناء شراكات جديدة واستكشاف المزيد من فرص الاستحواذ التي من شأنها تعزيز توجهات التوسع إقليميا.

وأشار خلال "يوم المستثمرين"، الذي نظمته التعاونية للتأمين لعرض استراتيجيتها أمام ممثلي شركات ومستثمرين، إلى مواصلة الشركة نهجها في إنشاء أسواق لمنتجات الحماية والادخار، والتوسع في تطبيق نظام متكامل للرعاية الصحية في السعودية؛ بهدف مواصلة تحقيق الشركة لدورها في إطار تحسين رفاهية المجتمع.

وأكد القصبي تركيز الشركة على تعزيز مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلي الإجمالي من خلال أحد توجهاتها الاستراتيجية القائم على زيادة عمق تأمين الحماية والادخار في السوق بما يدعم تصنيفها عالميا ودخولها ضمن قائمة أكبر 100 شركة تأمين على مستوى العالم.

وأشار إلى مواصلة التعاونية للتأمين تحقيق أهداف استراتيجيتها المتمثلة في تقديم منتجات مبتكرة لتغطية مخاطر الأسواق الناشئة، وفتح فرص جديدة لنمو وتوسع أعمال الشركة، بما في ذلك إعادة تشكيل منتجات تأمين المركبات بصورة مبتكرة.

وخلال اللقاء الذي نظم تحت عنوان "استثمر في التميز" في فندق هيلتون بالرياض، لاستعراض آخر التطورات حول إنجازات الشركة في إطار الاستراتيجية وأدائها المالي، أبدى القصبي اعتزازه بنجاح التعاونية للتأمين في تحقيق رؤيتها لتصبح أكبر شركة تأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقال "مستقبلا، سنجدد التركيز على أهمية زيادة هوامش الربح وتحقيق مستويات نمو استثنائية وقوية لأعمال الشركة، حيث يشير الاتجاه الحالي لهوامش الربح بالفعل إلى الارتفاع، مع سلسلة من التحسينات المتتالية على مدى الأعوام الثلاثة الماضية 3.4 في المائة في 2021، و3.7 في المائة خلال 2022، و4.8 في المائة بحلول الربع الثالث من 2023".

وأكد الرئيس التنفيذي اعتزاز التعاونية للتأمين بدور مجلس الإدارة في تعزيز أداء الشركة ودعمه لمستهدفاتها الاستراتيجية، إضافة إلى فريق القيادة التنفيذية العليا المتجانس من حيث خبرات قياداته الحالية والجديدة على حد سواء الذين يعملون على تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة.

يذكر أن إجمالي الأقساط المكتتبة للتعاونية للتأمين بلغ 13 مليار ريال خلال فترة التسعة أشهر من 2023، ما يمثل زيادة بنسبة 34 في المائة عن الفترة نفسها من 2022، فيما سجلت أرباح الشركة الصافية نسبة زيادة بلغت 344 في المائة وذلك حتى فترة التسعة أشهر من 2023.

مادة إعلانية

الأكثر قراءة