النفط يتراجع 3 % بعد إعلان أوبك+ تمديد الخفض الطوعي للإنتاج

النفط يتراجع 3 % بعد إعلان أوبك+ تمديد الخفض الطوعي للإنتاج

تراجعت أسعار النفط اليوم بعد أن ارتفعت أكثر من 1 في المائة في وقت سابق من الجلسة، وذلك بعد أن اتفق منتجو أوبك+ على تخفيضات طوعية في الإنتاج تقترب من مليوني برميل يوميا لأوائل العام المقبل وأعلن كل بلد عن مقدار الخفض الطوعي.
وبحلول الساعة 1630 بتوقيت جرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير 50 سنتا، أو 0.6 في المائة، إلى 82.60 دولار للبرميل. وينتهي أجل عقد برنت لأقرب شهر استحقاق في وقت لاحق اليوم، وتراجع العقد نحو 6 في المائة هذا الشهر.
وبحسب "رويترز" تراجعت العقود الآجلة تسليم فبراير الأكثر تداولا 2.54 دولار أو 3.1 في المائة إلى 80.34 دولار للبرميل.
كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.63دولار، أو 3.4 في المائة، إلى 75.24 دولارا للبرميل، لتسجل تراجعا بنحو 9 في المائة هذا الشهر.
وعقد تحالف أوبك+ الذي يتألف من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا ويضخ نحو 40 في المائة من النفط العالمي، اجتماعا عبر الإنترنت اليوم لمناقشة مستويات الإنتاج لعام 2024 وسط مخاوف من أن السوق تواجه فائضا محتملا.
وقالت أوبك+ إن الاتفاق الأحدث سيتضمن تخفيضات تقترب من مليوني برميل يوميا.
ويعكس إنتاج المجموعة البالغ نحو 43 مليون برميل يوميا بالفعل تخفيضات بنحو خمسة ملايين برميل يوميا تهدف إلى دعم الأسعار وتحقيق الاستقرار في السوق.
وقال مندوب إن تخفيضات أوبك+ الإضافية للربع الأول من 2024 من المقرر أن تكون طوعية. وذكر مصدر مطلع أن كل دولة ستعلن بشكل منفصل عن خفضها الطوعي.

سمات

الأكثر قراءة