أخبار اقتصادية- عالمية

التجارة بين روسيا والصين ستتجاوز 200 مليار دولار نهاية العام .. و300 مليار بحلول 2030

التجارة بين روسيا والصين ستتجاوز 200 مليار دولار نهاية العام .. و300 مليار بحلول 2030

قال أندريه بيلوسوف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي، خلال لقائه مع نائب رئيس الوزراء الصيني دينج شيو شيانج، اليوم، إن حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين سيتجاوز 200 مليار دولار بحلول نهاية عام 2023، وقد يصل هذا الرقم إلى 300 مليار دولار بحلول عام 2030.
وأضاف بيلوسوف، خلال اجتماع اللجنة الحكومية الصينية الروسية للتعاون الاستثماري المنعقد في بكين، "بحسب تقديراتنا، بحلول نهاية العام الجاري، سنتجاوز مستوى 200 مليار دولار، الذي خططنا للوصول إليه فقط في عام 2024 وبحلول عام 2030، سيصل هذا الرقم بالتأكيد إلى 300 مليار دولار"، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية للأنباء.
وأشار النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي إلى إحراز تقدم ملحوظ في تجارة المعادن والكيماويات والأغذية والمعدات والسيارات بين البلدين.
من جانبه، قال نائب رئيس الوزراء الصيني دينج شيو شيانج إن بكين وموسكو مستعدتان لتسهيل التعاون الاستثماري بينهما.
وأضاف دينج، خلال اللقاء، "إننا نعقد اليوم الاجتماع العاشر للجنة الحكومية". وتابع "أود أن ألخص معكم الأنشطة في مجال التعاون الاستثماري بين الصين وروسيا خلال العام الماضي ومناقشة المهام الرئيسة في المرحلة المقبلة، من أجل تعزيز تحقيق نتائج جديدة في التعاون الاستثماري بين بلدينا".
وقال المسؤول الصيني إن هذه هي أول مرة يعمل فيها كرئيس مشارك للجنة الحكومية الصينية الروسية.
وأضاف دينج "أود أن أقيم اتصالات عمل وثيقة معكم وأن أجري تبادلا عميقا للآراء حول مواصلة تنمية التعاون الاستثماري بين الصين وروسيا".
وتأسست اللجنة الحكومية الصينية الروسية في عام 2014 والهدف الرئيس من اللجنة هو تسهيل تنفيذ المشاريع الاستثمارية وخفض الحواجز الإدارية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية