"إكتشف عطرك" .. ورشة عمل تنضمها دار منسم مع "هي هب" 

"إكتشف عطرك" .. ورشة عمل تنضمها دار منسم مع "هي هب" 

 في شهر نوفمبر من كل عام، تعيد "هي هب" إحياء الموضة والجمال ضمن فعالياتها على ضفاف وادي الدرعية الخلابة وتسلط الضوء في الموسم الحالي على فن تركيب العطور العربية مع دار منسم التي أقامت ورشة عمل بعنوان "إكتشف عطرك" وقدَمت مجموعاتها العطرية بأسلوب متألَق.

وفي حديث لها، أكدت السيدة زارين زغيب، مديرة فريق عمل "هي هب" إن هذا الحدث السنوي يكرم الموضة والمواهب الإبداعية، والفنانين في المملكة العربية السعودية، ووصفته باللقاء الراقي والاحتفالي. كما اعتبرته مميزا حيث انضم إلى المشاركين وللمرة الأولى، شركات سعودية، ومصممون موهوبون، وعقول مبدعة جديدة.

ونجحت دار العطور السعوديَة العريقة "منسم" بأن تسرق الأضواء بطرق عدَة.
تخلل الحدث ورشة عمل ساحرة حول فن تركيب النوتات العطرية تحت إشراف السيدة دومينيك بارتولو، المديرة المبدعة في دار منسم، مع مستشارة العطور السعودية الموهوبة، السيدة فرح الفتاني حيث أتيحت لثمانين مشترك فرصة الغوص في عالم العطور المميزة، فاختار كل منهم لوحة تعبر عن اتصاله العاطفي بمجموعة من المجموعات السبع في مجرة "منسم". 

استمتع المشاركون بهذه التجربة الفريدة، وقدمت دار منسم لكل منهم العطر الذي يناسب شخصيتهم.
 
كما أوضحت السيدة دومينيك بارتولو إن تفاعل الفرد العاطفي واختياراته تشكل مجموعة من المفاتيح المميزة، وإن العطور تماما كالفنون والموسيقى، تعزز التجارب العاطفية. من هنا، وعن طريق اختبار بالصور، استطاع المشاركون أن يتوقعوا ميلهم إلى عطر معين. فتحولت عملية اختيار العطر المثالي إلى فن حقيقي.

أما السيدة نسرين، وهي من المشاركين في الورشة، فقد قارنت هذه التجربة بحقل أحاسيس تجول به فتقطف ما يحلو لها من الأزهار. وعبرت عن سرورها عندما اكتشفت أن "خطيير" من مجموعة "الشغف" هو العطر الذي يتناغم مع شخصيتها. 

في حين غاص المشاركون في الورشة في عالم مزج العطور وتركيب النوتات العطرية، أشارت السيدة دومينيك بارتولو إلى حرص "منسم" على إبراز الخلطات العطرية العربية في العالم كله كفن عريق له تقاليده ودوره في العالم العربي على مدى عصور. 
 
وشاركت السيدة فرح، مستشارة العطور السعودية المتدرجة في دار "منسم"، قصة مؤثرة لضيفة في فعاليات "هي هب" وهي سيدة شابة ذرفت دموعها بعد أن تنشقت "تحت النجوم"، عطر أعاد لها ذكريات طفولتها ووالدتها الراحلة. وأضافت السيدة فرح إن لحظات كهذه هي التي تظهر عمق الاتصال العاطفي الذي يجمع الناس بعطور "منسم".
وأعرب السيد ج.، شريك مؤسس لمنسم، في حديث قصير له عن تصميم دار العطور هذه، على إبراز العطر السعودي العربي بأصالته، وعلى نشر رسالة الضيافة العربية الحقيقية، وأضاف إن "الرفاهية الحقيقية هي رفاهية الانتماء". وأكمل سائلا: "فإلى من تنتمي؟"
وأخيرا، وجهت السيدة دومينيك دعوة لزيارة منسم بوتيك في شارع التحلية، مشجعة الحضور على الغوص في عالم مفرح من النفحات العطرية وعلى  الانتماء إلى عالم ساحر يحمل شعار "عالمي ذهبي".

الأكثر قراءة