أخبار الشركات- عالمية

أنباء عن رفع القيود الصينية تقفز بأسهم "بوينج" 4 %

أنباء عن رفع القيود الصينية تقفز بأسهم "بوينج" 4 %

أنباء عن رفع القيود الصينية تقفز بأسهم "بوينج" 4 %

أنباء عن رفع القيود الصينية تقفز بأسهم "بوينج" 4 %

ارتفعت أسهم شركة بوينج‭‭ ‬‬لصناعة الطائرات اليوم بعد أن أفاد تقرير بأن الصين تدرس إنهاء تجميدها لمشتريات الطائرات 737 ماكس، الأكثر مبيعا للشركة بعد أكثر من أربعة أعوام.
وأدى هذا، إلى جانب طلبيات وفيرة من شركات طيران في الشرق الأوسط في معرض دبي للطيران، إلى ارتفاع أسهم بوينج 4 في المائة. كما ارتفع سهم شركة سبيرو إيرو سيستم وهي الجهة الموردة لبوينج 2.7 في المائة.
وبحسب "رويترز" تدرس الصين استئناف شراء طائرات بوينج 737 ماكس عندما يجتمع الرئيسان الأمريكي والصيني هذا الأسبوع في قمة أبيك، حسبما ذكرت بلومبيرج نيوز أمس نقلا عن أشخاص مطلعين.
وقال توماس هايز، رئيس صندوق التحوط جريت هيل كابيتال إن استئناف طلبيات شراء طائرات 737 من الصين سيكون ذا أهمية بالنسبة لبوينج على مدى الأشهر الستة إلى الثمانية عشر المقبلة.
وتوقفت تسليمات طائرات بوينج 737 ماكس لشركات الطيران الصينية بعد حادثين مميتين. ويحتل هذا النوع من الطائرات صدارة مبيعات بوينج.
وحصلت بوينج أيضا على طلبيات لشراء 125 طائرة عريضة البدن بما يتجاوز 50 مليار دولار من طيران الإمارات وشركة الطيران الشقيقة فلاي دبي في افتتاح معرض دبي للطيران اليوم.
ويتزايد الطلب على الطائرات الكبيرة بعد الركود الطويل في أعقاب التأثير السلبي لكوفيد-19 على السفر لمقاصد بعيدة.
وجرى تداول أسهم بوينج عند 205.15 دولار مقارنة بمتوسط السعر المستهدف الحالي للمحللين البالغ 250 دولارا، وفقا لبيانات مجموعة بورصة لندن.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية