الذهب ينخفض ​​مع ارتفاع الدولار وترقب المتداولين لتعليقات مسؤولي الفيدرالي

الذهب ينخفض ​​مع ارتفاع الدولار وترقب المتداولين لتعليقات مسؤولي الفيدرالي

انخفض الذهب إلى أدنى مستوى في أسبوعين تقريبا اليوم مع ارتفاع الدولار وفي ظل ترقب المتداولين لإشارات حول أسعار الفائدة خلال كلمات مجموعة من مسؤولي المجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.
وبحسب "رويترز" انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المائة إلى 1967.09 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوياته منذ 25 أكتوبر. وتراجعت العقود الآجلة للذهب 0.8 في المائة إلى 1973.50 دولار.
وكان مؤشر الدولار ارتفع 0.4 في المائة ما يجعل السبائك أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين في الخارج.
وقال كارلو ألبرتو دي كاسا، محلل السوق لدى كينيسيس موني، إن سوق الذهب تنتظر المزيد من الإشارات الحذرة من الاحتياطي الفيدرالي قبل أن تتمكن من مواصلة الارتفاع، مضيفا أن الأسعار تتماسك بعد انزلاقها إلى منطقة ذروة الشراء.
وارتفع الذهب أكثر من سبعة في المائة في أكتوبر إذ عزز الصراع في الشرق الأوسط الطلب على المعدن كملاذ آمن.
وينتظر المستثمرون الآن مجموعة من الكلمات التي سيدلي بها عدد من مسؤولي الفيدرالي هذا الأسبوع، مع التركيز بقدر أكبر على رئيس المجلس جيروم باول الذي من المقرر أن يتحدث غدا الأربعاء وبعد غد الخميس.
ويرى مستثمرون أن هناك فرصة بنسبة 90 في المائة لإبقاء المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه في ديسمبر، وفرصة تقارب 80 في المائة للقيام بخفض في يونيو حزيران من العام المقبل، وفقا لخدمة سي.إم.إي فيد ووتش.
لكن نيل كاشكاري رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينابوليس قال إن البنك المركزي أمامه على الأرجح المزيد من العمل للسيطرة على التضخم.
وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.6 في المائة إلى 22.66 دولار للأوقية والبلاتين 0.7 في المائة إلى 899.10 دولار. وانخفض البلاديوم 1.3 في المائة إلى 1092.22 دولار ليبلغ تراجعه 39 في المائة خلال العام حتى الآن.

سمات

الأكثر قراءة