ارتفاع معظم أسواق الأسهم الخليجية .. والمؤشر المصري يصعد 3.3 %

ارتفاع معظم أسواق الأسهم الخليجية .. والمؤشر المصري يصعد 3.3 %

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على ارتفاع اليوم متعافية من خسائرها الأخيرة مع استمرار الجهود الدبلوماسية للحد من اتساع نطاق الحرب في المنطقة رغم استمرار المخاوف.
وبحسب "رويترز" دعت الأمم المتحدة والولايات المتحدة وكندا أمس إلى هدنة إنسانية في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس للسماح بإيصال المساعدات بشكل آمن للمدنيين الذين يعانون من نقص الماء والغذاء والدواء والكهرباء والوقود في قطاع غزة الذي تحاصره إسرائيل.
وطالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم بوقف فوري لإطلاق النار بين القوات الإسرائيلية والفلسطينية، وقال إن الدول الإسلامية عليها العمل سويا من أجل تحقيق سلام دائم، ودعا القوى العالمية للضغط على إسرائيل لوقف الهجمات.
وارتفع المؤشر السعودي 1.2 في المائة مع صعود سهم مصرف الإنماء 3.1 في المائة بعد إعلان البنك عن ارتفاع حاد في الأرباح الفصلية.
وقال وزير المالية السعودي إن من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة بنحو 6 في المائة هذا العام، وعبر عن توقعاته بأن يظل في وضع جيد.
وصعد مؤشر دبي 2.7 في المائة ليواصل مكاسبه من الجلسة السابقة بعد خسائر على مدى ثماني جلسات مدعوما بزيادة سهم إعمار العقارية 4.2 في المائة. وزاد مؤشر أبوظبي 0.6 في المائة.
غير أن المؤشر القطري انخفض 0.2 في المائة مع تراجع سهم صناعات قطر للبتروكيماويات 2.3 في المائة.
وخارج منطقة الخليج، قفز مؤشر الأسهم القيادية في مصر 3.3 في المائة ليصل إلى أعلى مستوى له عند الإغلاق بسبب ارتفاع معظم الأسهم المدرجة عليه ومن بينها سهم مجموعة طلعت مصطفى الذي أغلق مرتفعا 2 في المائة.
وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم إن بلاده تلعب دورا إيجابيا للغاية في محاولة احتواء التصعيد في غزة والتوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحماس.

سمات

الأكثر قراءة