أسواق الأسهم- العالمية

«وول ستريت» تنتعش مع تراجع عوائد السندات .. توقعات متفائلة تصعد بأسهم جنرال إلكتريك وكوكا كولا

«وول ستريت» تنتعش مع تراجع عوائد السندات .. توقعات متفائلة تصعد بأسهم جنرال إلكتريك وكوكا كولا

ارتفع مؤشر ناسداك المجمع 0.51 في المائة في بداية تعاملات "وول ستريت" أمس. "رويترز"

صعدت مؤشرات وول ستريت الرئيسة مع تراجع عوائد وعمليات البيع في سندات الخزانة الأمريكية عند الافتتاح أمس، في حين ارتفعت أسهم "جنرال إلكتريك" و"كوكا كولا" وسط توقعات متفائلة.
وبحسب "رويترز"، صعد مؤشر داو جونز الصناعي 153.23 نقطة بما يعادل 0.47 في المائة إلى 33089.64 نقطة. وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع 18.75 نقطة أو 0.44 في المائة إلى 4235.79 نقطة، وزاد مؤشر ناسداك المجمع 66.67 نقطة بمقدار 0.51 في المائة إلى 13084.99 نقطة.
من جهة أخرى، ارتفعت الأسهم الأوروبية أمس مدعومة بأرباح كبيرة حققتها شركات ذات ثقل مثل عملاق السلع الفاخرة "هيرميس" و"بنك يوني كريديت" الإيطالي وكذلك مكاسب قطاع التعدين الناجمة عن ارتفاع أسعار المعادن.
وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.45 في المائة. وصعد سهم "بنك يوني كريديت" 1.8 في المائة مع إعلان البنك الإيطالي زيادة سنوية أكبر من المتوقع بلغت 36 في المائة في أرباح الربع الثالث بدعم من ارتفاع أسعار الفائدة.
وارتفع سهم شركة هيرميس 2.3 في المائة بعدما فاقت مبيعات الشركة المصنعة للحقائب التوقعات في الربع الثالث، متجاهلة التباطؤ في قطاع السلع الفاخرة الأوسع.
وارتفع سهم شركة بوما الألمانية 4 في المائة بعدما أبقت العلامة التجارية للملابس الرياضية على توقعاتها لأرباح العام بأكمله على الرغم من انخفاض أرباحها في الربع الثالث 8.3 في المائة.
وكانت أسهم شركات التعدين أكبر الرابحين بين القطاعات، إذ ارتفعت نحو 2 في المائة مستفيدة من ارتفاع أسعار المعادن الأساسية بسبب تراجع الدولار. وفي آسيا، أوقف مؤشر نيكاي الياباني موجة خسائر استمرت ثلاث جلسات متتالية أمس وارتفع في جلسة متقلبة مع إقبال المستثمرين على شراء الأسهم المتعثرة عند انخفاضها.
وزاد مؤشر نيكاي 0.2 في المائة ليغلق عند 31062.35 نقطة بعد تراجعه 1.4 في المائة في وقت سابق من الجلسة.
وارتفع نيكاي 0.51 في المائة عند الافتتاح، لكنه غير مساره بعد تراجع سهم "نيدك" في أعقاب إعلان الشركة المصنعة للمحركات الكهربائية الإبقاء على توقعاتها للأرباح السنوية برغم زيادة الإيرادات الفصلية.
وتظل الأسواق في حالة قلق خشية تصاعد الصراع في الشرق الأوسط إلى حرب أوسع نطاقا في المنطقة.
وبالنسبة للأسهم الفردية ارتفع سهم "فاست ريتيلنج" المالكة لسلسلة متاجر "يونيكلو" 1.74 في المائة ليعطي أكبر دفعة لمؤشر نيكاي.
وصعد سهم "سوفت جروب" للتكنولوجيا 1.68 في المائة. وعوض "أدفانتست" المصنعة لمعدات صناعة الرقائق خسائر تكبدها في وقت سابق من الجلسة وأنهى التداولات مرتفعا 0.63 في المائة.
وهوى سهم "نيدك" 10.52 في المائة ليصبح الأسوأ أداء على مؤشر نيكاي.
وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.09 في المائة إلى 2240.73 نقطة بعدما لامس أدنى مستوى منذ الثامن من يونيو.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية