الذهب يحافظ على بريقه في ظل صراع الشرق الأوسط

الذهب يحافظ على بريقه في ظل صراع الشرق الأوسط

حومت أسعار الذهب قرب أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر اليوم إذ عززت الاضطرابات المتصاعدة في الشرق الأوسط الطلب على الملاذ الاستثماري الآمن، فيما يترقب المستثمرون خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" جيروم باول المقرر في وقت لاحق اليوم.
وبحلول الساعة (03:18) بتوقيت جرينتش استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1947.45 دولار للأوقية "الأونصة" بعد أن سجل يوم الثلاثاء أعلى مستوى له منذ الأول من أغسطس. وهبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.4 في المائة إلى 1959.70 دولار.
وقال إيليا سبيفاك رئيس الاقتصاد الكلي العالمي في تيستي لايف "صمود الذهب في مواجهة ارتفاع العوائد وصعود الدولار الأمريكي، خاصة خلال الأيام القليلة الماضية، هو بالفعل دليل على ثقل الخلفية الجيوسياسية" بحسب "رويترز".
وارتفع الذهب، الذي عادة ما يكون ملاذا استثماريا آمنا في أوقات عدم اليقين سياسيا وماليا، أكثر من 130 دولارا أو ما يقرب من 8 في المائة منذ انخفاضه إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر في السادس من أكتوبر.
ويترقب المستثمرون خطاب باول اليوم تلمسا لمزيد من المؤشرات حول مسار سعر الفائدة في الفترة المقبلة. ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يدر عوائد ويتم تسعيره بالدولار.
 

سمات