الذهب ينهي سلسلة من التراجعات قبل بيانات الوظائف الأمريكية

الذهب ينهي سلسلة من التراجعات قبل بيانات الوظائف الأمريكية

ارتفع الذهب من أدنى مستوياته في سبعة أشهر اليوم مستفيدا من تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة بعدما سجلا مستويات مرتفعة جديدة هذا الأسبوع، وذلك قبيل نشر بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المائة  إلى 1823.59 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 03:35 بتوقيت جرينتش، لكنه يتجه لمواصلة الخسائر للأسبوع الثاني على التوالي إذ هبط 1.3 في المائة  حتى الآن. كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 في المائة  إلى 1837.60 دولار.
وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشرة أعوام عن ذروة 16 عاما وكذلك الدولار الأمريكي عن أعلى مستوياته منذ نوفمبر 2022، لكنهما يتجهان لتسجيل الأسبوع الـ12 على التوالي من المكاسب بحسب رويترز.
وقال إيليا سبيفاك رئيس الاقتصاد الكلي العالمي في تيستيلايف "أرى أن السوق ليست لديها قناعة تامة للمضي في هذا الاتجاه لحين صدور بيانات الوظائف الأمريكية".
وتترقب الأسواق نشر بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة عند الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، بعد سلسلة من مؤشرات الوظائف الصادرة هذا الأسبوع. ويمكن أن توفر البيانات دلائل عما إذا كان سيتم رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.
وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، قفزت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 في المائة  إلى 21.01 دولار للأوقية وربح البلاتين 0.3 في المائة  إلى 857.23 دولار وصعد البلاديوم 0.7 في المائة  إلى 1149.51 دولار بعد أن بلغ أدنى مستوياته في خمسة أعوام في الجلسة الماضية. وتتجه المعادن الثلاثة لتكبد خسائر أسبوعية.

سمات