الذهب يهبط لجلسة سابعة مع تمسك الاحتياطي الفيدرالي بالتشديد

الذهب يهبط لجلسة سابعة مع تمسك الاحتياطي الفيدرالي بالتشديد

استمرت عمليات بيع الذهب اليوم، وسجل أطول سلسلة خسائر منذ أغسطس 2022 في الجلسة الأخيرة بعدما أكد مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي "المركزي الأمريكي" احتمال بقاء أسعار الفائدة مرتفعة، بينما تصدر بيانات الوظائف الشاغرة في أمريكا في وقت لاحق اليوم.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.6 في المائة إلى 1817 دولارا للأوقية "الأونصة" بحلول الساعة (06:00) بتوقيت جرينتش، وانخفض للجلسة السابعة على التوالي مسجلا أدنى مستوياته منذ 9 مارس، وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 في المائة إلى 1833.40 دولار.

وارتفع الدولار مسجلا ذروة عشرة أشهر مجددا، في حين بلغت عوائد سندات الخزانة مستوى مرتفعا هو الأعلى في 16 عاما بعدما أظهرت البيانات أن الصناعات التحويلية في أمريكا اتخذت خطوة أخرى للتعافي في سبتمبر، ويؤثر ارتفاع الدولار وعوائد السندات في المعدن الأصفر، الذي يسعر بالدولار ولا يدر عائدا.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى كابيتال كوم "بكل بساطة، فوجئ الجميع بمتانة الاقتصاد الأمريكي، بما في ذلك صناع السياسات"، ويقول مسؤولو الفيدرالي إن السياسة النقدية ينبغي أن تظل مقيدة لبعض الوقت لخفض التضخم إلى المعدل المستهدف البالغ 2 في المائة، ويترقب المتعاملون الآن تقريرا لوزارة العمل الأمريكية حول الوظائف الشاغرة يصدر في وقت لاحق اليوم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.4 في المائة إلى 20.77 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى في ستة أشهر، وانخفض البلاتين 0.8 في المائة إلى أدنى مستوى في عام عند 869.90 دولار، ونزل البلاديوم 0.1 في المائة إلى 1200.04 دولار.

سمات