النفط يتراجع 1 % بفعل قوة الدولار .. ومؤشرات متباينة عن المعروض

النفط يتراجع 1 % بفعل قوة الدولار .. ومؤشرات متباينة عن المعروض

تراجعت أسعار النفط 1 في المائة في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم، بعد أن هبطت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع في الجلسة السابقة، وذلك بفعل ارتفاع الدولار وزيادة عوائد السندات الأمريكية ومؤشرات متباينة عن المعروض.

وبحلول الساعة (02:25) بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر 92 سنتا، بما يعادل 1.01 في المائة، إلى 89.79 دولار للبرميل، وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 92 سنتا، أو 1.04 في المائة، إلى 87.90 دولار للبرميل.

وقال محللو إيه.إن.زد "انخفضت أسعار خام برنت إلى 90 دولارا للبرميل مع هيمنة ارتفاع العوائد الأمريكية وقوة الدولار على معنويات السوق"، وأضافوا "بينما لا يزال المعروض محدودا، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يعني التخزين الباهظ للمخزونات، وقد يؤدي ذلك لمزيد من السحب من مخزون النفط".

وكان الدولار قد ارتفع أمس إلى أعلى مستوى في عشرة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسة بعد أن تجنبت الحكومة الأمريكية الإغلاق الجزئي وعززت بيانات اقتصادية توقعات إبقاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي "المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة مرتفعة لمدة أطول، ما قد يؤدي لتباطؤ النمو الاقتصادي.

ويجعل ارتفاع أسعار الفائدة بجانب قوة الدولار، النفط أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى ما قد يؤدي إلى انخفاض الطلب عليه، ويجتمع تحالف أوبك+، يوم الأربعاء لكن من المستبعد أن يعدل سياسته الحالية لإنتاج النفط.

وقال محللو بي إم آي للأبحاث إنه "نظرا لتباطؤ الاقتصاد العالمي، فمن المرجح أن ترغب المجموعة في الإبقاء على تخفيضاتها الحالية، مع الإشارة إلى نطاق القيام بمزيد من التخفيضات إذا استدعت ظروف السوق ذلك".

سمات

الأكثر قراءة