أخبار

انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات روسية بعد ضربة أوكرانية

انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات روسية بعد ضربة أوكرانية

قصفت مسيرة أوكرانية أمس محطة كهرباء فرعية في منطقة كورسك الروسية، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن سبع بلدات، على ما أكد حاكم المنطقة الحدودية، في ضربة مماثلة للضربات الروسية على منشآت في أوكرانيا.
وكتب حاكم منطقة كورسك رومان ستاروفويت على تيليجرام "خلال فترة الصباح، أسقطت مسيرة أوكرانية عبوة ناسفة على محطة كهرباء فرعية في قرية سناغوست في منطقة كورينيفسكي. انقطع التيار الكهربائي عن سبع بلدات".
وتبعد قرية سناغوست نحو 15 كيلومترا عن الحدود مع أوكرانيا.
وأضاف ستاروفويت "لم يصب أي من السكان"، مشيرا إلى أن الفرق المختصة تعمل على إعادة التيار الكهربائي. في الشتاء الماضي، شنت روسيا هجمات على منشآت حيوية، حارمة بشكل منتظم ومتعمد ملايين الأوكرانيين من التدفئة والمياه والكهرباء.
من جهتها، هاجمت أوكرانيا بمسيرات أهدافا في الأراضي الروسية في إطار هجومها المضاد لاستعادة أراضيها المحتلة، غير أنها لم تتحدث عما إذا كانت تنوي استهداف منشآت شبكة الكهرباء في روسيا. وأمس، قال دميتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين "نرى أن هذه الممارسة المتمثلة في الضربات بالمسيرات على منشآت مدنية تستمر"، مؤكدا "تحييد" أغلبيتها.
الأسبوع الماضي، اتهم رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميغال روسيا بإحياء سياسة "إرهاب الطاقة" من خلال استهداف منشآت لشبكة الكهرباء أو مناطق إنتاج الوقود وتخزينه. فأصاب وابل من صواريخ كروز منشآت طاقة للمرة الأولى منذ ستة أشهر، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق أوكرانية.
وقال مسؤولون أوكرانيون أمس إن روسيا قصفت بنية تحتية للموانئ في أوكرانيا في هجوم بطائرات مسيرة خلال الليل. وقال أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا، إن الهجوم ألحق أضرارا بمبنى لنقطة تفتيش وما يزيد على 30 شاحنة وسيارة فضلا عن إصابة شخصين. وذكر الجيش الأوكراني أنه تم تعليق العمليات في نقطة تفتيش دولية وتجري إعادة توجيه السيارات بشكل مؤقت. وذكرت خدمة حرس الحدود الأوكرانية أن نقطة العبور هي أورليفكا على الحدود مع رومانيا. وأعلنت في وقت لاحق استئناف العمليات في نقطة التفتيش.
وذكر الجيش أنه أسقط 26 من بين 38 طائرة مسيرة في الهجوم الذي شنته روسيا على أوكرانيا خلال الليل. وقال الجيش الأوكراني إنه إضافة إلى الهجوم على منطقة أوديسا، تعرضت مناطق ميكولايف وخيرسون وكيروفوهراد لهجمات.
وقال مسؤولو ادعاء محليون إن 12 شخصا أصيبوا في خيرسون نتيجة عدة هجمات روسية. وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها دمرت طائرة مسيرة فوق منطقة كورسك صباح أمس.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار