رواد فضاء سعوديون يستعرضون تجاربهم أمام 6 آلاف موهوب

رواد فضاء سعوديون يستعرضون تجاربهم أمام 6 آلاف موهوب
يأتي لقاء الطلبة الموهوبين مع رواد الفضاء امتدادا للتجارب السابقة.

استعرض أربعة رواد فضاء سعوديين، تجاربهم أمام أكثر من ستة آلاف من الطلبة الموهوبين، وذلك خلال الندوة التي نظمتها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالشراكة مع وكالة الفضاء السعودية، حيث حضر في مسرح قبة موهبة 250 طالبا وطالبة، ومتابعة نحو ستة آلاف من طلبة فصول موهبة، تابعوا اللقاء عبر البث المباشر الداخلي في مدارسهم.
ويهدف اللقاء إلى رفع الوعي بمجال الفضاء لدى الجيل الجديد، وتعزيز العلاقات بين علماء المستقبل وعلماء الحاضر، إضافة إلى فتح آفاق جديدة بمستقبل الفضاء في المملكة لدى الطلبة الموهوبين.
وأكدت الدكتورة آمال الهزاع الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، أن المملكة تعمل على صناعة جيل من العلماء والقادة بطاقات شابة موهوبة ومبدعة قادرة على إحداث التغير والتقدم، وأن تسابق العالم في مجال الفلك والفضاء.
وتناول رواد الفضاء خلال اللقاء، المسائل العلمية المختلفة والهادفة إلى تعزيز الوعي المعرفي لدى الطلبة بعلوم الفضاء ومجالاته، التي استزادوا بها خلال رحلتهم في الفضاء، كما ألهموا الجيل الواعد من أبناء الوطن الموهوبين بتجاربهم العلمية في الفضاء، بهدف زيادة شغف الطلبة بعلم الفلك والفضاء.
وتحدثوا عن التجارب العلمية الـ14 التي قاموا بها خلال رحلتهم إلى الفضاء، والتي أسهمت في التوسع العلمي والأبحاث بجميع تخصصاتها، والتي يتوقع أن يكون لها مردود في تطوير كثير من البرامج والأبحاث، لتعود بالنفع على البشرية، والتعرف بشكل مباشر على أبرز اللحظات والأنشطة المتعلقة بالفضاء، وتأتي تلك الرحلة تأكيدا لتوجيهات المملكة الجادة نحو الاستفادة من هذا القطاع في كل مجالاته، باعتباره قطاعا مستقبليا عملاقا تتقاطع فيه رؤى عالمية نحو الاستدامة والتكنولوجيا والأبحاث العلمية. وأتيحت الفرصة أمام الطلاب لتوجيه أسئلتهم لرائدي الفضاء فيما يتعلق بالتجارب، ومقارنة نتائج تجاربهم في الأرض مع تلك التي أجراها طاقم الفضاء السعودي على متن محطة الفضاء الدولية. يذكر أنه يتم الكشف عن الموهوبين كل عام من خلال البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين ويتم بعدها تقديم برامج الرعاية المختلفة لصقل مهاراتهم وتعزيز إمكاناتهم وقدراتهم.

سمات

الأكثر قراءة