أسواق الأسهم- الخليجية

عمليات بيع تتراجع بمعظم الأسهم الخليجية .. ومستوى قياسي لـ "المصرية"

عمليات بيع تتراجع بمعظم الأسهم الخليجية .. ومستوى قياسي لـ "المصرية"

انخفضت معظم أسواق الأسهم الخليجية عند الإغلاق اليوم مع استمرار عمليات البيع لجني الأرباح، لكن المؤشر المصري خالف الاتجاه ليجري تداوله عند مستوى قياسي.
وبحسب "رويترز" انخفض المؤشر الرئيس للسوق السعودية 0.5 في المائة، متأثرا بانخفاض سهم مصرف الراجحي 1.1 في المائة وسهم مصرف الإنماء 1.7 في المائة.
وفي إطار منفصل، من المتوقع أن تسعر أديس القابضة للتنقيب عن النفط والغاز طرحها العام الأولي عند الحد الأقصى للنطاق المعلن هذا الأسبوع، حسبما قال أحد البنوك المشاركة في الصفقة يوم الخميس.
ومن المنتظر أن تجمع أديس ما يصل إلى 4.57 مليار ريال (1.22 مليار دولار) من بيع حصة 30 في المائة في الشركة عبر الاكتتاب العام.
وفي قطر، واصل المؤشر الرئيس خسائره للجلسة الثالثة.
وارتفع المؤشر المصري الرئيس 0.6 في المائة مسجلا مستوى قياسيا مرتفعا بقيادة صعود سهم بلتون المالية القابضة 5.5 في المائة.
وكانت الحكومة المصرية أعلنت هذا الشهر عن توصل شركة جلوبال للاستثمار القابضة الإماراتية إلى اتفاق لشراء حصة 30 في المائة في الشركة الشرقية (إيسترن كومباني)، الشركة الرئيسة لصناعة منتجات التبغ في مصر، مقابل 625 مليون دولار، وهو إجراء من شأنه توسيع مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية