أخبار اقتصادية- خليجية

اليوم .. لجنة خليجية تبحث مستجدات اتفاقيات التجارة الحرة

اليوم .. لجنة خليجية تبحث مستجدات اتفاقيات التجارة الحرة

تشارك الهيئة العامة للتجارة الخارجية في اجتماع لجنة التعاون التجاري الـ 65، المنعقد اليوم في مدينة صلالة العمانية، بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ويهدف اجتماع اللجنة إلى متابعة تنفيذ قرارات اللجنة لاجتماعها الـ 64، ومناقشة مستجدات مفاوضات اتفاقيات التجارة الحرة مع الدول والتكتلات الدولية، إضافة إلى القوانين التجارية لدول المجلس، والموضوعات الأخرى ذات الأهمية.
ولجنة التعاون التجاري صدر قرار تأسيسها بتاريخ 30 أكتوبر 1982، وتكون مهمتها متابعة جميع ما يتعلق بالأمور التجارية التي تهم دول المجلس، كتنمية التبادل التجاري بين دول المجلس، وتنسيق سياسات التصدير والاستيراد، والعمل على توحيد القوانين والنظم التجارية لتسهيل حرية ممارسة النشاط التجاري لمواطني دول المجلس.
في سياق متصل، أكد جاسم البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أن اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وباكستان لها أهمية بالغة في خدمة المصالح الاقتصادية والتجارية المشتركة بين الطرفين، ويتطلع الجانبان إلى المضي قدما في ملف المفاوضات للاتفاقية تمهيدا للتوقيع عليها خلال الفترة المقبلة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية