الطاقة- النفط

النفط يواصل الارتفاع مسجلا 92.4 دولار رغم زيادة المخزونات الأمريكية

النفط يواصل الارتفاع مسجلا 92.4 دولار رغم زيادة المخزونات الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط اليوم لتسجل أعلى مستوى في عشرة أشهر، إذ لم تؤثر زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية على توقعات شح إمدادات الخام لبقية العام.
وبحلول الساعة 1449 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتا إلى 92.45 دولار للبرميل. وكان أعلى سعر سجلته خلال الجلسة، عند 92.84 دولار للبرميل، هو الأعلى منذ نوفمبر.
وبحسب ما ورد في "رويترز" زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45 سنتا إلى 89.29 دولار للبرميل. وكان أعلى سعر له خلال الجلسة، البالغ 89.64 دولار للبرميل، هو الأعلى أيضا منذ نوفمبر.
وارتفعت الأسعار على الرغم من البيانات التي أظهرت ارتفاع مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.
وزادت مخزونات الخام بمقدار أربعة ملايين برميل خلال الأسبوع إلى 420.6 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لتراجع قدره 1.9 مليون برميل.
وقال آندرو ليبو رئيس شركة ليبو أويل أسوشييتس في هيوستون "الصورة الأشمل هي تخفيضات الإنتاج الطوعية الممتدة من قبل السعودية وروسيا".
ومدد البلدان تخفيضات إنتاج بمقدار 1.3 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام، وقالت وكالة الطاقة الدولية اليوم إن هذا سيتسبب في عجز كبير بالسوق خلال الربع الرابع.
وقال محللون لدى بنك أوف أمريكا إن استمرار التخفيضات قد تدفع سعر خام برنت إلى تجاوز 100 دولار للبرميل قبل نهاية العام.
وأظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت في أغسطس بأكبر وتيرة منذ أكثر من عام، مدفوعة بزيادة 10.6 في المائة في أسعار بيع البنزين بالتجزئة.
في الوقت نفسه، تم تعديل توقعات وكالة الطاقة الدولية لنمو الطلب في الربع الرابع بالخفض بمقدار 600 ألف برميل يوميا، فيما قال كالوم ماكفيرسون المحلل لدى إنفيستيك إنه تعديل كبير.
وتمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أمس بتوقعاتها لنمو قوي في الطلب العالمي على النفط في 2023 و2024.
وأعيد فتح أربعة موانئ نفطية رئيسة في ليبيا اليوم بعد إغلاقها بسبب عاصفة قوية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط