المواصفات: تسجيل 800 ألف منتج عبر منصة «سابر» في النصف الأول

المواصفات: تسجيل 800 ألف منتج عبر منصة «سابر» في النصف الأول
تجاوز عدد شهادات المطابقة 170 ألف شهادة.

سجلت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة 800 ألف منتج في منصة "سابر" في النصف الأول من 2023، وتجاوز عدد شهادات المطابقة 170 ألف شهادة، إضافة إلى أكثر من 350 ألف شهادة إرسالية، فيما بلغ عدد التجار المسجلين في المنصة أكثر من ستة آلاف تاجر.
وبينت المواصفات السعودية أن منصة "سابر" عملت على تحسينات عامة طورت من سهولة استخدام المنصة، سعيا منها لمواكبة أهداف رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي وتحقيق مستهدفات الخطة الاستراتيجية للمواصفات السعودية، وتوظيف التقنية لخدمة الاقتصاد المحلي.
ودعت الهيئة أصحاب المنشآت التجارية إلى الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة سابر والتعرف أكثر على التحسينات الجديدة وتسجيل المنتجات، موضحة تقديمها خدمات الدعم على مدار الساعة عبر الاتصال بالهاتف الموحد الخاص بمنصة سابر أو البريد الإلكتروني.
من جانب آخر، أكد الدكتور سعد القصبي، محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أهمية التكامل بين قطاعات العمل الحكومية والخاصة وغير الربحية، مبينا أنها تعد نقطة انطلاق نحو بناء منظومة وطنية قوية لممارسات وتطبيقات الجودة في مختلف المجالات في المملكة.
جاء ذلك خلال كلمته بالندوة الافتتاحية لمشروع قياس جاهزية القطاعات في الجودة والتميز المؤسسي التي نظمتها الهيئة بمشاركة ممثلي أكثر من 100 جهة من قطاعات الأعمال الرئيسة بالمملكة الصحة، التعليم، الصناعة، الخدمات، والمجتمع المدني.
ونوه القصبي بالتحول الكبير الذي شهدته مستويات تبني المنشآت الوطنية لمبادئ ومعايير الجودة، وكذلك معدلات نضج تلك الممارسات بمختلف القطاعات، مؤكدا أن رحلة الجودة طويلة وتتطلب تكاملا وتعاونا أكبر، كما تحتاج إلى مزيد من العمل الجاد لتحقيق الأهداف الوطنية.

سمات

الأكثر قراءة