أخبار اقتصادية- خليجية

مجلس التعاون: دول الخليج كتلة اقتصادية راسخة والبيئة التنظيمية جاذبة للاستثمارات

مجلس التعاون: دول الخليج كتلة اقتصادية راسخة والبيئة التنظيمية جاذبة للاستثمارات

جانب من أعمال الحلقة النقاشية لاستشراف التكامل الاقتصادي الخليجي.

انطلقت أعمال الحلقة النقاشية الرابعة لاستشراف الآفاق المستقبلية للتكامل الاقتصادي والتنموي الخليجي المشترك، ضمن برنامج استشراف المستقبل لعام 2023، بتنظيم من مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون.
وأكد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في الحلقة التي جاءت بعنوان "مستقبل الفرص الاستثمارية في دول المجلس ودورها في تعزيز التكامل الاقتصادي"، أن مجلس التعاون يعد كتلة اقتصادية راسخة تتبوأ مكانة مرموقة إقليميا ودوليا، ويسعى كثير من دول العالم إلى الاستثمار فيها، وبناء علاقات اقتصادية فاعلة تعزز المصالح المشتركة.
وأشاد بالدور الحيوي البارز للبيئة التنظيمية المحفزة والجاذبة للاستثمارات داخل دول المجلس، وبمخرجات برنامج استشراف الآفاق المستقبلية للتكامل الاقتصادي والتنموي الخليجي، كونه دعما وتعزيزا لمسيرة العمل الخليجي المشترك.
‏وشارك في الجلسة 85 مشاركا من 32 جهة من الوزارات والمؤسسات والجهات والهيئات الحكومية والمراكز البحثية والجامعات والقطاع الخاص والغرف التجارية في مجلس التعاون، وتم خلال الحلقة استعراض ومناقشة 18 ورقة عمل متخصصة في استشراف المستقبل مقدمة من الجهات المشاركة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- خليجية