نسخة من «شات جي بي تي» تناسب الشركات

نسخة من «شات جي بي تي» تناسب الشركات

تعتزم شركة "أوبن أيه آي" إطلاق نسخة من "شات جي بي تي" مختصة في الأعمال، فيما انخفض عدد مستخدمي برنامجها للذكاء الاصطناعي التوليدي بعد تسعة أشهر من انطلاقته التاريخية.
وأوضحت "أوبن أيه آي" أن "شات جي بي تي إنتربرايز" ستوفر للمهتمين بالأعمال نسخة مميزة من روبوت المحادثة، مع تحسينات تتعلق بالأمان والخصوصية تناسب الشركات.
وأصبحت مسألة أمن البيانات مهمة بالنسبة إلى شركة "أوبن أيه آي"، إذ تمنع الشركات الكبرى، ومنها "أبل" و"أمازون" و"سامسونج" موظفيها من استخدام "شات جي بي تي" خشية الكشف عن معلومات حساسة.
وأضافت "أوبن أيه آي"، "نشهد اليوم خطوة أخرى نحو ذكاء اصطناعي مساعد في العمل، مفيد لأي مهمة، مكيف خصيصا لمؤسستكم، ويحمي بيانات شركتكم". ويشبه "شات جي بي تي" المخصص للأعمال برنامج "بينج شات إنتربرايز" من "مايكروسوفت" الذي يستخدم تقنية "أوبن أيه آي" نفسها من خلال شراكة كبرى.
ورأت الشركة أن "بإمكان الذكاء الاصطناعي المساعدة والارتقاء بكل جانب من جوانب الحياة العملية وجعل فرق العمل أكثر إبداعا وإنتاجية".
ويأتي إعلان هذه الخطوة في وقت تجهد فيه "أوبن أيه آي" للإبقاء على جانب الإثارة التي جعلت "شات جي بي تي" أسرع التطبيقات تحميلا في العالم في الأسابيع التي تلت إصداره.
وبات هذا الإنجاز الشهر الفائت مسجلا باسم "ثريدز"، الخدمة المنافسة لـ"إكس" تويتر سابقا، التي أنشأتها شبكة "ميتا".
وأفادت شركة التحليل "سيميلار ويب" بأن حركة "شات جي بي تي" تراجعت بنسبة 10 في المائة تقريبا في يونيو ومثلها في يوليو، وهو انخفاض يمكن أن يعزى إلى العطلة الصيفية المدرسية، على قولها.

سمات